The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

تقرير…أرض الأقصى تنزف وتباد…ثوابت وأدله

ارض الاقصى
ارض الاقصى

تقرير – محمد البسيونى

نشهد على مدار١٦ يوما وعلى مدار الساعة من الأيام القليلة الماضية وحتى الآن وتشهد الأرواح الفلسطنية إزهاق غير مسبق من آلة القتل الصهيونية المستمرة والتى شملت أطفال ورضع شيوخ ونساء شباب وفتيات مسنين ومسنات.

وفى كل انها فلسطين التى بها المسجد الأقصى أولى القبلتين وثانى الحرمين انها الأرض المباركة


سكن الأنبياء فنبينا ابراهيم عليه السلام هاجر لفلسطين ولوط عليه السلام نجاه الله من العذاب الذي نزل على قومه للأرض المباركةوهي أرض فلسطين وداود عليه السلام عاش بفلسطين وبنى محرابه فيها،
وسليمان عليه السلام حكم العالم كله من فلسطين، وقصته الشهيرة مع النملة التي خاطبت النمل وقالت لهم (يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم) كان بمكان يسمى وادي النمل بفلسطين وهو بجوار (عسقلان)، وفيها كذلك محراب زكريا عليه السلام .

كما أن موسى عليه السلام طلب من قومه أن يدخلوا الأرض المقدسة
وسماها المقدسة أي المطهرة التي طهرت من الشرك وجعلت مسكنا للأنبياء،وحصل فيها معجزات كثيرة منها ولادة عيسى عليه السلام من أمه مريم وهي فتاة صغيرة من غير زوج، وقد رفعه الله إليه عندما قرر بنو إسرائيل قتله،.

إن فلسطين فيها هزت مريم عليها السلام جذع النخلة بعد ولادتها وهي في أكثر حالات ضعف المرأة،.

وسيكون بأمر الله فى فلسطين من علامات آخر الزمان ومنها أن عيسى عليه السلام سينزل عند المنارة البيضاء، وأنه سيقتل المسيح الدجال عند باب اللد بفلسطين، وأنها هي أرض المحشر والمنشروأن يأجوج ومأجوج سيقتلون على أرضها في آخر الزمان، وقصص كثيرة حصلت في فلسطين منها قصة طالوت وجالوت .

أن المسجد الأقصى أن مساحته 144 ألف متر مربع تَسَع 800 ألف للصلاة و له 4 مآذن وله قدسيته للمسلمين في مشارق الأرض و مغاربها ليس فقط الفلسطينيين أن الأقصى قبلة المسلمين الأولى والله أمر النبي بتحويل القبلة إلى المسجد الحرام … بسم الله الرحمان الرحيم ( قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِالْحَرَامِ وَ حَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ) .
صدق الله العظيم

(وإِنَّ الَّذِينَ أُوتُواالْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَمَااللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّايَعْمَلُونَ ولَئِنْ أَتَيْتَ الَّذِينَ أُوتُواالْكِتَابَ بِكُلِّ آيَةٍمَاتَبِعُواقِبْلَتَكَ وَمَاأَنْتَ بِتَابِعٍ قِبْلَتَهُمْ وَمَابَعْضُهُمْ بِتَابِعٍ قِبْلَةَبَعْضٍ ) .

(و َلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّكَ إِذًا لَمِنَ الظَّالِمِينَ) البقرة ١٤٤ ، ١٤٥ .

إن رحلةالإسراء و المعراج كانت من الأقصى للسماء و فيه صلى النبي إماماًبالأنبياء و منه عرج إلى السماء و في السماء العليا فرضت عليه الصلاة .

﴿سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ﴾ الإسراء ١

إن المسجد الأقصى من المساجد التي تُشد إليها الرحال .

عن أبي سعيد الخدري ، عن النبي محمد صلى الله عليه و سلم أنه قال : «لا تُشَدُّ الرحالُ إلَّا إلى ثلاثةِ مساجدَ : مسجدِ الحرام ، و مسجدِ الأقصَى ، و مسجدي هذا».

إن قيمة الصلاة في المسجد الأقصى تعادل 500 صلاة .

عن جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال : «صلاةٌ في المسجدِ الحرامِ مائةُ ألفِ صلاةٍ ، و صلاةٌ في مسجدِي ألفُ صلاة ٍ، و في بيتِ المقدسِ خمسمائةِ صلاةٍ» و في رواية أخرى أن الصلاة في المسجد الأقصى تعدل مائتين و خمسين صلاة في غير المساجد الثلاثة.

إن المسجد الأقصى يُعتبر قبلة الأنبياء جميعاً قبل النبي محمد ، و هو القبلة الأولى التي صلى إليها النبي قبل أن يتم تغير القبلة إلى مكة وهو المسجد الذي أمرالنبي الصحابة بالبقاء قربه .

روى أحمد في مسنده عن ذِي الأصَأبِعِ قَال : قلت يا رسول الله ، إِنِ أبْتُلِينَا بعدك بالبقاء أين تأمرنا؟ قال :” عليك ببيت المقدس فلعله أن ينشأ لك ذرية يعدون إلى ذلك المسجد و يروحون”.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.