The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

حسين علي «صانع المحتوى» يكتب…هل المحتوى الرقمي هو نفسه محتوى الالكتروني؟

حسين علي

يشير المحتوى الإلكتروني المعروف باسم المحتوى الرقمي إلى المعلومات التي تنشأ عبر الأجهزة الإلكترونية القائمة على الشبكة أو التي توفر باستخدام شبكة الكمبيوتر مثل الإنترنت.

كما يتوفر المحتوى بأشكال عديدة، بداية من ملفات النص والصوت والفيديو إلى الرسومات والرسوم المتحركة والصور، ويشير المحتوى الرقم عادةً إلى المعلومات المتاحة عبر الإنترنت للتنزيل أو التوزيع على الوسائط الإلكترونية كما ذكرنا سابقا، مثل كتاب إلكتروني وغيره.

وتتطلب ادارة محتوى الالكتروني مختصين في هذا المجال لتحصيل أكبر فائدة.

المحتوى الإلكتروني المجاني أفضل أم المدفوع؟
ربما يكون أحد أكبر الموضوعات الساخنة التي تحيط بالمحتوى الرقمي هي قضية المحتوى المجاني مقابل المحتوى المدفوع.

الجميع يتسائل، هل يجب أن يدفع الجمهور مقابل المحتوى الرقمى الخاص بهم؟ أم يجب أن يُمنح لهم مجانًا؟

وفي حالة توفير المحتوى مجانًا، فهل لا يزال بإمكان الشركة جني الأموال من محتواها؟

في الواقع، كل هذه الأسئلة والمقارنة غير واقعية، لأنه من الممكن أن يتواجد كل من نماذج المحتوى الرفمي المجاني و المختوى الرقمي المدفوع في وقت واحد، وكل منها له مميزات وعيوب، ويفضل أن الشركة تنوع في المحتوى الخاص بها بين المجاني والمدفوع لتحصل على أكبر فائدة من كليهما، ولا بد على كل شركة أن تحدد الأفضل والأنسب لها عند إدارة المحتوى الاكتروني.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.