The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال يطلق برنامج ” شاركونا لنشر الوعي” للياقة البدنية بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي أكتوبر

مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال
مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال

· تتنوع فعاليات مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في شهر أكتوبر بين دروس اللياقة البدنية وفحوصات الثدي المجانية

· تأتي نشاطات هذا العام تحت شعار “معاً لنشر الوعي” بهدف تعزيز الوعي بمرض سرطان الثدي وصحة النساء عموماً

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 أكتوبر 2022: كشف مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال، جزء من مبادلة للرعاية الصحية، عن حزمة من الفعاليات والنشاطات المعدة خصيصاً لشهر التوعية بمرض سرطان الثدي (أكتوبر)، بهدف نشر الوعي بهذا المرض والتأكيد على أهمية التشخيص المبكر والفحوص الدورية.

وأظهرت أحدث الدراسات بأنه يمكن للنشاط البدني تقليل أخطار التعرض لسرطان الثدي بين السيدات. ودعماً لهذه النتائج، يتعاون مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال مع منشآت رائدة ومخصصة للنشاط الرياضي واللياقة البدنية في أبوظبي لإطلاق سلسلة من البرامج الرياضية خلال شهر أكتوبر، لنشر الوعي بين المنتسبين لهذه المنشآت، وكافة أفراد المجتمع.

وإضافة لإقامة عدد من الفعاليات، يقدم مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال أيضاً فحوصات مجانية بالتعاون مع مركز هيلث بلاس للإخصاب، وهو أيضاً جزء من مبادلة للرعاية الصحية، وذلك في “غاليريا مول” لتثقيف السيدات بسبل إجراء الفحص الذاتي، وأهمية التشخيص المبكر، وخيارات حفظ الخصوبة. وستنعقد هذه الفعاليات من 7 ولغاية 9 أكتوبر، خلال ساعات عمل المركز التجاري في الطابق الأرضي.

ويقدم مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال أيضاً خلال شهر أكتوبر فحص الماموغرام مجاناً.

وبصرف النظر عن نوع النشاط البدني المفضل، ينظم مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال فعاليات متنوعة للياقة البدنية تناسب جميع الأنماط والأنظمة الصحية ومستويات اللياقة البدنية، وتشمل:

· البادل الوردية بالتعاون مع ” ليتس بادل”

تعتبر البادل أحد أكثر الرياضات شعبية في دولة الإمارات. وتجمع هذه اللعبة الممتعة بين التنس والاسكواش، وباتت إحدى أسرع الرياضات نمواً حول العالم. وتتطلب بعض اللياقة البدنية إلا أنها مناسبة للجميع من مختلف مستويات اللياقة، وتقدم تجربة ممتعة للراغبين بتجربتها.

v الموعد: الأربعاء 12 أكتوبر

v الساعة: 6:00-9:00 مساءً

v المكان: أكاديمية ليتس بادل – المصفح

v التكلفة: مجاناً

v رابط التسجيل: https://bit.ly/3MbPBOn

v يجب اصطحاب:

o مضرب بادل (يتوفر أيضاً في الأكاديمية)، ومنشفة، وقارورة مياه.

o يتعين على المشاركين إظهار المرور الأخضر في تطبيق الحصن.

· الطاقة الوردية بالتعاون مع “فاير فيت”

يقدم مركز اللياقة البدنية “فاير فيت” تجربة رياضية متميزة أعدها خصيصاً لهذه المناسبة. وستكون التجربة مفعمة بالنشاط والحيوية وستتحدى قدرات المشاركين البدنية.

v الموعد: السبت 15 أكتوبر

v الساعة: 9:30 – 11:30 صباحاً

v المكان: فايرفيت، باراجون مول، مارينا سكوير – جزيرة الريم، الطابق الأرضي، أبوظبي، دولة الامارات

v التكلفة: مجاناً

v رابط التسجيل: https://bit.ly/3eb3ZKj

v يجب اصطحاب

o منشفة، وقاروة مياه.

o يتعين على المشاركين إظهار المرور الأخضر في تطبيق الحصن.

· السباق الوردي بمدينة زايد الرياضية بدعم من بنك أبوظبي التجاري بالتعاون مع مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال

يعود مجدداً السباق الوردي بمدينة زايد الرياضية بدعم من بنك أبوظبي التجاري في نسخته الحادية عشرة بالتعاون مع مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال، حيث يعود ريع هذا السباق إلى مؤسسة الجليلة دعماً لمبادرات سرطان الثدي. ويمكن لمجموعات الأصدقاء والعائلات المشاركة في السباق الذي يضم خيارات لمسافات مختلفة هي: 3 و5 و10 كيلومترات.

v الموعد: السبت 22 أكتوبر

v الساعة:

o 6:30 صباحاً: انطلاق سباق الـ 10 كيلومترات

o 6:45 صباحاً: انطلاق سباق الـ 5 كيلومترات

o 7:10 صباحاً: انطلاق سباق الـ 3 كيلومترات

v المكان: مدينة زايد الرياضية

v التكلفة: 160 درهم

v رابط التسجيل: 2022/-run-pink-en/event/adcb/https://gulfmultisport.inphota.com

v يجب اصطحاب:

o منشفة وقارورة مياه

o يتعين على المشاركين إظهار المرور الأخضر في تطبيق الحصن.

· البيلاتس الوردية بالتعاون مع “بودي تري”

يعتبر “بودي تري” أحد أبرز استديوهات رياضة البيلاتس واليوغا في أبوظبي، وسينظم حصة تدريبية تتحدى عضلات الجسم وفق منهجية رياضية متوازنة، بهدف تعزيز الوعي الذاتي عبر التركيز على أهمية صحة الجسم. وسيكتسب المشاركون خلال الجلسة معلومات قيمة حول منهجية الصحة والعافية في الاستديو والتي تلائم جميع مستويات اللياقة البدنية.

v الموعد: الأحد 23 أكتوبر

v الساعة: 11:00 صباحاً – 12:30 ظهراً

v المكان: استديو “بودي تري”

v التكلفة: مجاناً

v رابط التسجيل: https://bit.ly/3rxcJgT

v يجب اصطحاب:

o بساط اليوغا، ومنشفة وقارورة مياه

o يتعين على المشاركين إظهار المرور الأخضر في تطبيق الحصن.

· البيدال الوردية بالتعاون مع “كرانك”

انضموا إلى أحد أشهر استديوهات اللياقة البدنية في أبوظبي “كرانك”، حيث يأخذكم في صف لركوب الدراجات الهوائية الثابتة في تجربة رياضية عالية الشدة. وتتاح هذه التجربة لجميع المستويات وتقدم أجواءً رياضية ممتعة مفعمة بالحيوية.

v الموعد: الاثنين 24 أكتوبر

v الساعة: 4:30 – 6:30 مساءً

v المكان: كرانك، حديقة الشيخة فاطمة بنت مبارك، أبوظبي

v التكلفة: مجانية

v رابط التسجيل: https://bit.ly/3e95qsI

v يجب اصطحاب:

o منشفة وقارورة مياه

o يتعين على المشاركين إظهار المرور الأخضر في تطبيق الحصن.

مستشفى دانة الإمارات

يعتبر مستشفى دانة الإمارات، جزء من مبادلة للرعاية الصحية، مستشفى متخصص للنساء والأطفال على مستوى عالمي، ويقع في إمارة أبوظبي وتبلغ مساحته 58,000 متر مربع، بسعة 220 سريرًا. يقدم المستشفى مجموعة شاملة من الخدمات الطبية للمرضى من بينها طب حديثي الولادة وأمراض الأطفال، وأمراض النساء والولادة والجراحة العامة وجراحة الأطفال، وتشخيص أمراض النساء وتصوير الثدي، وعمليات المناظير وغيرها من التخصصات الدقيقة، وجميع هذه الخدمات مجهزة بأحدث التقنيات بإشراف فريق طبي على درجة عالية من الكفاءة لتقديم رعاية لا مثيل لها للمريض والأسرة. تم اختيار فريقنا الطبي بدقة من داخل وخارج الدولة في العديد من التخصصات الدقيقة. ويعمل الاستشاريون لدينا والأطباء المعالجون معًا بشكلٍ وثيق لضمان تلبية احتياجات النساء والأطفال بالكامل في مكانٍ واحد وبمعايير عالمية.

يُعد مستشفى دانة الإمارات المستشفى الوحيد للنساء والأطفال الذي يضم وحدة شاملة لطب الأجنة بالإضافة إلى وحدة رعاية مركزة متكاملة لحديثي الولادة والخدج(NICU) من المستوى الثالث، وتعمل هذه الوحدة على توفير الرعاية لحديثي الولادة المرضى وقليلي الوزن، مما يجعل دانة الإمارات مركزًا لتحويل للنساء اللواتي يعانين من حمل عالي الخطورة.

ومن خلال اتباع أعلى معايير الضيافة الدولية، يوفر مستشفى دانة الإمارات مجموعة كاملة من الأجنحة والخدمات لكبار الشخصيات لتلبية احتياجات مجتمع أبوظبي مقترنة بالرفاهية والمتعة للأسر والضيوف.

ولتوفير مجموعة أكبر من الخدمات في عدة مواقع في إمارة أبوظبي، أنشأ مستشفى دانة الإمارات عيادة خارجية شاملة في مدينة أبوظبي تضم مركزاً مختصاً بإعادة التأهيل وأقسام طب الأطفال وأمراض النساء والولادة والطب العام وطب الأسنان.

نبذة عن مبادلة للرعاية الصحية

مبادلة للرعاية الصحية هي شبكة مرافق رعاية صحية متكاملة تعمل تحت مظلة شركة مبادلة للاستثمار. وقد تأسست في العام 2021 لتشغيل وإدارة وتطوير محفظتها من مرافق الرعاية الصحية والتي تضم مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، هيلث بوينت، مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، أمانة للرعاية الصحية، المختبر المرجعي الوطني، مركز العاصمة للفحص الصحي، مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد، مستشفى دانة الإمارات، مركز هيلث بلاس للسكري والغدد الصماء، مركز هيلث بلاس لصحة الأسرة، هيلث بلاس للإخصاب، مركز هيلث بلاس لصحة المرأة، ومستشفى مورفيلدز للعيون في أبوظبي.

وتماشياً مع رؤيتها الرامية للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في المنطقة، تمثل مبادلة للرعاية الصحية معياراً جديداً للتميز في القطاع الصحي في دولة الإمارات والمنطقة من خلال مرافقها المتطورة وكوادرها عالمية المستوى التي تحرص على تقديم تجربة استثنائية، وإعطاء الأولوية للمرضى. ويعد الابتكار والأبحاث والبرامج التعليمية والتدريبية من الركائز الأساسية التي تقوم عليها مبادلة للرعاية الصحية في سعيها لتطوير قطاع صحي مستدام، يتماشى مع رؤية أبوظبي والمنطقة.

يمكنكم متابعة مبادلة للرعاية الصحية عبر @mubadalahealth على تويتر وإنستاجرام وفيس بوك ولينكدإن.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.