The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

أحمد راتب إسطورة الضحك والكوميديا…في ذكراه الخامسة نذكره بكل الحب والوفاء

بقلم ولاء مصطفى

أحمد راتب
أحمد راتب

أحمد راتب ما زال حاضرا وبقوة في قلوبنا بأعماله الخالدة

في الضحك إسطورة وعن الكوميديا نتحدث بأجمل الذكريات إقتحم قلوب الجمهور بجميع أدواره بدون إستئذان له في الخفة حكايات وضحكته سر الحياه قدم شخصيات كثيرة في كل دور حكاية مختلفة بكلامه تعيش معاه أجمل حياه وفي صمته كل الكلام يتقال هو الغائب الحاضر في قلوبنا للأبد وبقوة نذكره بكل الحب في ذكري وفاته الفنان المصري “أحمد راتب “ملك الضحك والكوميديا والدراما.

أحمد كمال الدين راتب العقيلي فنان مصري ولد في 23 يناير 1949 بحي السيدة زينب.

تزوج من إبنة خاله “فيرا يوسف”عام ١٩٧٨ وله منها ثلاثة بنات هم “لمياء ،لبني، لميس”.

بدأ “أحمد راتب”مشواره الفني وهو طفل حيث نمت موهبته وهو بالمدرسة ثم بفرقة التمثيل بكلية الهندسة ومنها إلى معهد الفنون المسرحية وبعد الإنتهاء إلي بدايته بالتليفزيون المصري وقدم فيه العديد من الشخصيات الناجحة أشهرها “السحت”بمسلسل المال والبنون والكحيت بمسلسل “ناس وناس”.

أحمد راتب
أحمد راتب

إشتهر الفنان أحمد راتب بأدوراه الكوميديه وقدم العديد من الأدوار والشخصيات الناجحه خلال مشواره الفني من أشهرها مسرحية “سك علي بناتك” مع النجمة شريهان والفنان القدير فؤاد المهندس والفنانة سناء يونس “.

شارك أيضا في العديد من الأفلام منها “جواب اعتقال،فوبيا،طيور الظلام،عسل إسود،فاصل ونعود ،الإرهابي،زهايمر،عذبة آدم،بدون رقابة،البلياتشو،خليج نعمة،مطب صناعي،واحد من الناس،السفارة في العمارة،الحياه منتهي اللذه،صايع بحر،من نظره عين”.

حصل الفنان أحمد راتب علي جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون عن مسلسل “أم كلثوم” وأيضا حصل علي جائزة من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما من رئيس المركز الأب بطرس دانيال.

ثم رحل عن عالمنا إسطوره الضحك والكوميديا في صباح يوم الأربعاء ١٤ ديسمبر عام “٢٠١٦” عن عمر يناهز ٦٧ عاما بعد تعرضة لأزمة قلبية .

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.