The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

أوديمار بيغه تكشف النقاب عن طرازين جديدين من ساعة رويال أوك فروستد جولد أوتوماتيك كرونوغراف

أوديمار بيغه
أوديمار بيغه


يسرُّ أوديمار بيغه، أن تعلن عن إصدارها لنسختين جديدتين من ساعة “رويال أوك فروستد جولد أوتوماتيك كرونوغراف” المُجهّزتين بالجيل الأحدث من حركات الكرونوغراف، كاليبر4401، ومن الممكن الآن الاستمتاع برؤية الحركة من خلال الغطاء الخلفي للهيكل، المصنوع من الكريستال السافيري الشفاف.

 تُقدّمُ هاتان الساعتان، بقطر 41 مم، بخَيارَين اثنين، إما من الذهب الأبيض أو من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ويأتي الميناء ذي نمط التقطيعات المربعة المميّز “غراند تابيسري” على التوالي إما باللون الأسود أو باللون الأزرق، تُثريهما عدادات الكرونوغراف بالتباين الذي تخلقه والتي يتناغم لونها مع لون هيكل الساعة.

ساعة رويال أوك فروستد جولد أوتوماتيك كرونوغراف
ساعة رويال أوك فروستد جولد أوتوماتيك كرونوغراف

لوبراسّو، سبتمبر/أيلول 2021 – يسرّ الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة، أوديمار بيغه، أن تعلن عن إصدارها لنسختين جديدتين من ساعة “رويال أوك فروستد جولد أوتوماتيك كرونوغراف” المُجهّزتين بالجيل الأحدث من حركات الكرونوغراف، كاليبر4401، ومن الممكن الآن الاستمتاع برؤية الحركة من خلال الغطاء الخلفي للهيكل، المصنوع من الكريستال السافيري الشفاف.

تُقدّمُ هاتان الساعتان بخَيارَين اثنين، إما من الذهب الأبيض أو من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ويأتي الميناء ذي نمط التقطيعات المربعة المميّز “غراند تابيسري” على التوالي إما باللون الأسود أو باللون الأزرق، تُثريهما عدادات الكرونوغراف بالتباين الذي تخلقه والتي يتناغم لونها مع لون هيكل الساعة.

أوديمار بيغه
أوديمار بيغه

تزدهي الساعةُ الأحدث “رويال أوك فروستد جولد أوتوماتيك كرونوغراف 41 مم” بهيكل من الذهب الأبيض أو الوردي المطروق، عيار 18 قيراط، وبميناء بنمط التقطيعات المربعة المميّز “غراند تابيسري” إما باللون الأسود أو باللون الأزرق، مع عدادات الكرونوغراف التي تتباين لونياً مع الميناء وتشكل انعكاساً لظل هيكل الساعة.

© الصور بموافقة أوديمار بيغه

تباينٌ لونيّ

طابَقَت أوديمار بيغه بين لون الهيكل والسوار مع الدرجة اللونية للعدادات التي تقع عن الميناء ذي النمط التزييني “غراند تابيسري”.

يضم طراز الذهب الأبيض ميناءً باللون الأسود يتباين لونياً مع العدادات التي تتخذ لون الروديوم، بينما في طراز الذهب الوردي يجتمع الميناء الأزرق مع العدادات التي تتخذ لون الذهب الوردي.

يعزز تلاعبُ التباين من سهولة قراءة المعلومات على الساعة ويُضفي على هذا التكوين مظهراً عصرياً رشيقاً.

تزدَهي علامات الساعات المُثبتة على الميناء وعقارب رويال أوك بطبقة من مادة مُضيئة في ظروف الظلام، أما مادة صنع العلامات والعقارب فهي الذهب عيار 18 قيراط، وذلك ما يتناغم مع الظل اللوني لهيكل الساعة.

أعيد تموضع عدادي دقائق وساعات الكرونوغراف مما عزّز من الوضوح والمقروئية، بينما وُضِعَت نافذة التاريخ في مكانٍ أقرب إلى الطوق الداخلي.

عمليةٌ حرفيّةٌ فنيّة

زُيّنَ كل من هيكل الساعة وسوارها بالذهب المطروق وبحوافّ مشطوفة ومصقولة صقلاً لامعاً، مما يظهِرُ بشكلٍ جليّ بريقاً متلألئاً حسب الضوء السائد في المكان.

استُلهِمَ تشطيب الذهب المطروق من تقنيةٍ قديمةٍ في صياغة المجوهرات في فلورانسا، وقد أعادت كارولينا بوتشي قراءتها بطريقتها في إبداعاتها من المجوهرات المعاصرة.

قدّمَت مُصممة المجوهرات المساعَدة لحرفيي المصنع لتطوير هذه التقنية لعالم صناعة الساعات لتتناسب مع هيكل ساعة رويال أوك وسوارها.

يتحقق تأثير “غبار الماس” أي ذلك اللمعان والتلألؤ من خلال النقر بلطف على هيكل الساعة وسوارها باستخدام أداةٍ ذات رؤوسٍ ماسية.

تُضفي هذه العملية الحرفية الفنية على الأسطُح المختلفة فجواتٍ صغيرةٍ جداً فتعطيها مظهراً لامعاً مشابهاً لمظهر ترصيعٍ بالأحجار الكريمة.

أوديمار بيغه
أوديمار بيغه

كرونوغراف مُدمَجٌ بالكامل

مرئي من خلال الغطاء الخلفي المصنوع من السافير الشفاف

في قلب هذه الساعة تقبعُ حركة الكرونوغراف من الجيل الأحدث من حركات المصنَع، وهي الحركة ذات التعبئة الأوتوماتيكية كاليبر4401، والتي يمكن رؤيتها الآن من خلال الغطاء الخلفي للهيكل، المصنوع من الكريستال السافيري الشفاف.

وهي حركة مدمجة بالكامل وتضم العجلة ذات الأعمدة ووظيفة فلايباككرونوغراف.

على خلاف الكرونوغراف الاعتيادي، تُتيح وظيفة “فلايباك” لمرتدي الساعة أن يوقف ويعيد ضبط المؤشرات على الصفر وتشغيل الكرونوغراف من جديد بحركةٍ واحدةٍ بسيطة.

تعمل العجلة ذات الأعمدة بالتنسيق مع نظام الفصل والوصل الرأسي، فعند تشغيل الكرونوغراف أو إيقافهِ تستجيب العقارب وفقاً لذلك دون إي إشارة للقفز، وعلاوة على ذلك تُعطي الأزرار الضاغطة شعوراً بالسلاسة والنعومة عند ضغطها.

تضمنُ آلية إعادة الضبط على الصفر، المسجلة كبراءة اختراع، إعادةَ عقارب جميع العدادات إلى الصفر على الفور.

رقصة المطارق

يُتيح الغطاء الخلفي لهيكل الساعة، المصنوع من الكريستال السافيري الشفاف، مشاهدة العجلة ذات الأعمدة الخاصة بالكرونوغراف المدمَج أثناء عملها، وما يُطلق عليه “رقصة” مطارق الكرونوغراف*. بالإضافة إلى هذه المشاهدة، يمكن لمقتني الساعة رؤية الوزن المتأرجح “روتور” المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، والتشطيبات الراقية، بما في ذلك تزيين قطاعات جنيف “كوت دو جنيف”، والدوائر المتداخلة والصقل الساتاني الخطي الناعم الدائري بالإضافة إلى الحواف المشطوفة اللامعة.

* عندما يتم تفعيل زرّ إعادة الضبط، تضرب المطارق مدفوعة برافعة تشغيل على الحَدَبات في قلب ميكانيكية الكرونوغراف لإعادة عجلات وعقارب الكرونوغراف إلى موقع الصفر.

“Born in Le Brassus, raised around the world.”

المواصفات التقنية

رويال أوك فروستد جولد أوتوماتيك كرونوغراف/ 41 مم

Royal Oak Frosted Gold Selfwinding Chronograph / 41 mm

26239BC.GG.1224BC.02

الوظائف

فلايباككرونوغراف، الساعات، الدقائق، الثواني بعقربٍ صغير، التاريخ

الهيكل

ذهب أبيض مطروق عيار 18 قيراط. زجاجة وغطاء خلفي من الكريستال السافيريالمعالج بطبقة مضادة للانعكاسات الضوئية. تاج يقفل بالضغط والتدوير. مقاومة الماء حتى 50 متراً.

سماكة الهيكل: 12.4 مم

الميناء

أسود مع نمط التقطيعات المربعة المميّز بقياس كبير “غراند تابيسري”. عدادات بلون الروديوم. علامات ساعات مُثبتة على الميناء وعقارب رويال أوك من الذهب الأبيض مطلية بطبقة من مادة مُضيئة.

السوار

ذهب أبيض مطروق عيار 18 قيراط، مع مشبك أوديمار بيغه من الذهب الأبيض– الطراز المطوي

مواصفات الحركة

حركة ذات تعبئة أوتوماتيكية                   كاليبر4401

القطر الإجمالي                               32 مم (14 خطاً)

السماكة الإجمالية                             6.8 مم

عدد المُكوّنات                                 381

عدد الأحجار الكريمة                           40

احتياطي الطاقة الأدنى المضمون             70 ساعة

تردد اهتزاز عجلة التوازن                      4 هرتز (28,800 هزة في الساعة)

رويال أوك فروستد جولد أوتوماتيك كرونوغراف/ 41 مم

Royal Oak Frosted Gold Selfwinding Chronograph / 41 mm

26239OR.GG.1224OR.01

الوظائف

فلايباككرونوغراف، الساعات، الدقائق، الثواني بعقربٍ صغير، التاريخ

الهيكل

ذهب وردي مطروق عيار 18 قيراط. زجاجة وغطاء خلفي من الكريستال السافيريالمعالج بطبقة مضادة للانعكاسات الضوئية. تاج يقفل بالضغط والتدوير. مقاومة الماء حتى 50 متراً.

سماكة الهيكل: 12.4 مم

الميناء

أزرق مع نمط التقطيعات المربعة المميّز بقياس كبير “غراند تابيسري”. عدادات بلون الذهب الوردي. علامات ساعات مُثبتة على الميناء وعقارب رويال أوك من الذهب الوردي مطلية بطبقة من مادة مُضيئة.

السوار

ذهب وردي مطروق عيار 18 قيراط، مع مشبك أوديمار بيغه من الذهب الأبيض– الطراز المطوي

مواصفات الحركة

حركة ذات تعبئة أوتوماتيكية                    كاليبر4401

القطر الإجمالي                               32 مم (14 خطاً)

السماكة الإجمالية                             6.8 مم

عدد المُكوّنات                                 381

عدد الأحجار الكريمة                           40

احتياطي الطاقة الأدنى المضمون             70 ساعة

تردد اهتزاز عجلة التوازن                      4 هرتز (28,800 هزة في الساعة)

التوفُّر:

في البداية، سيُباع هذين الطرازين من ساعة “رويال أوك فروستد جولد أوتوماتيك كرونوغراف” حصرياً في اليابان خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2021، وبعد ذلك سيكونان متاحين عالمياً، اعتباراً من شهر أكتوبر/تشرين الأول 2021.

البيان الصحفي والصور:

https://audemarspiguet.picturepark.com/Go/znYQNgwc

انضموا إلى الحوار

@AudemarsPiguet

تابعونا على:

                                    #AudemarsPiguet

Facebook                    https://www.facebook.com/audemarspiguet

Instagram                     https://www.instagram.com/audemarspiguet

LinkedIn                       https://www.linkedin.com/company/audemars-piguet

Pinterest                      https://www.pinterest.com/audemarspiguet/

Twitter                          https://www.twitter.com/AudemarsPiguet

Weibo                          https://e.weibo.com/audemarspiguetchina

Youku                          https://i.youku.com/aptvofficial

YouTube                      https://www.youtube.com/c/audemarspiguet

أوديمار بيغه – Audemars Piguet

أوديمار بيغه واحدةٌمنأقدمالشركاتالمُصنِّعةللساعاتالراقيةالتيلاتزالتُدارمنقبلالعائلتيناللتينقامتا بتأسيسها (أوديمار وبيغه).

مقرّها في لوبراسّو منذ عام 1875، لقد قامت الشركة برعاية أجيالٍ من الحرفيّين الموهوبين الذين طوّروا باستمرار مهاراتٍ وتقنياتٍ جديدة، حيث اتسعت معارفهم وخبراتهم لفَرضِ اتجاهات تخرق القواعد وتتخطاها.

في فالي دو جو وسط جبال جورا السويسريّة، ابتكرت أوديمار بيغه الكثير من القطع المتميّزة التي تشهد على الحِرَفية العريقة التي يتمتع بها المصنع والتي توارثتها الأجيال، وتُجسّد روح التفكير المستقبلي التي تتميّز بها الدار.

تُشاركُ أوديمار بيغه شغفها ودرايتها مع عشّاق الساعات حول العالم من خلال لغة المشاعر، كما عقدت تبادلات ثرية في مجالات الممارسة الإبداعية، وقدّمت الرعاية والتشجيع لمُجتَمعٍ مُلهَم.

أوديمار بيغه، Born in Le Brassus, raised around the world.

https://www.audemarspiguet.com

© Audemars Piguet 2021

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.