The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

إطلاق فينيكس المشغل الوحيد لخدمة السكوترات الكهربائية في رأس الخيمة

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 25 نوفمبر 2020:

§ تمتلك فينيكس الشركة المشغلة للسكوترات الكهربائية العدد الأكبر من السكوترات في الشرق الأوسط وهي المزود الأول والوحيد لخدمة مشاركة السكوترات الكهربائية الذي اختارته هيئة رأس الخيمة للمواصلات

§ الإمارة الشمالية هي ثاني مدينة تدخلها فينيكس منذ إطلاقها في الإمارات العربية المتحدة

عقدت فينيكس، الشركة المشغلة لخدمات التنقل الخفيف، شراكة حصرية مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات لتقديم خدمات السكوترات الكهربائية عند الطلب للمقيمين والزوار بدءًا من 25 نوفمبر 2020. هذا وتتمثل رؤية الشركة التي تم افتتاحها مؤخرًا بتمكين الأفراد من الاستفادة من الإمكانيات الحضرية ودفع المجتمعات نحو الأمام.

ستقوم فينيكس بنشر السكوترات الكهربائية المخصصة في جميع أنحاء رأس الخيمة، بدءًا من جزيرة المرجان وصولاً إلى المناطق الأخرى. ومن شأن الشراكة الفريدة مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات تزويد المقيمين والزوار بوسائل تنقل آمنة ومريحة وفعالة في أرجاء الإمارة الشمالية.

وتعليقًا على الشراكة، قال جايديب دانوا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فينيكس: “يسرنا عقد شراكة حصرية طويلة الأمد مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات التي تسعى دائمًا لاستخدام حلول تنقل مبتكرة وحديثة. ومن جهتنا، نريد تقديم خدمة تنقل جديدة تكون أسهل وأرخص على المستخدمين، حتى نتمكن جميعًا من تحقيق إمكاناتنا.

ويسرني القول إنه، ومع تقديم خدمة مشاركة السكوتر الكهربائية عالية الجودة في رأس الخيمة، سيتسنى للمقيمين والسياح تجربة طريقة جديدة وميسورة التكلفة ومريحة وممتعة للتنقل، مما يؤدي إلى تعزيز مكانتنا في جميع أنحاء الإمارة.

ولأن سبل التنقل الأفضل تخلق اقتصادًا أفضل، نودّ أن نشكر هيئة رأس الخيمة للمواصلات على ثقتها في اختيار فينيكس وإعطائنا هذه الفرصة. ونحن ممتنون للقيام باستثمار هادف في الإمارة ونتطلع إلى التعاون مع المجتمع كشريك موثوق به على المدى الطويل.”

وتلتزم فينيكس بمعايير وإرشادات صارمة للسلامة، كما أن السكوترات الكهربائية المصممة خصيصًا للتنقلات الصغيرة هي الأولى في العالم التي تضم حزمة تعقيم لليدين لضمان وقاية الركاب في جميع الأوقات.

وذكر السيد/ محمد هاشم اسماعيل – مدير إدارة رقابة الجودة والتشغيل أن تدشين مشروع السكوتر السياحي صديق البيئة سيعزز نظام التنقل المرن في الامارة ويوفر خدمة التنقل إلى الوجهات بأسرع وقت ممكن، خاصة للوجهات القصيرة وبتكاليف مخفضة، حيث يمكن استخدامه بشكل ترفيهي أو بغرض التنقل، مع الحرص على اجراء عمليات الصيانة ووضعها في مواقعها بشكل يومي عن طريق تخصيص فريق ميداني. وقد أكدت فينيكس على اتباعها تدابير السلامة خلال جائحة كوفيد19 عبر إجراء عمليات التعقيم المستمرة للأسطول.

إضافة إلى أن جميع السكوترات التي توفرها مؤمنة تأمين شامل وتتميز بميزات السلامة المتطورة المزودة ولأول مرة بأجهزة التعقيم الشخصية لضمان أعلى مستويات السلامة للمستخدمين. كما شدد على ضرورة التزام مستخدمي السكوتر الكهربائي باشتراطات السلامة التي حددتها الهيئة مثل عدم تجاوز السرعة المحددة التي لا تزيد عن 20 كيلومتراً للساعة، و ألا يقل عمر المستخدم عن 14 عاماً، وعدم استخدام أو ترك السكوتر الكهربائي بصورة تشكل إعاقة لحركة المركبات أو المشاة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تجهيز السكوترات الكهربائية الجديدة ببطارية طويلة الأمد وبمعدات واقية، كذلك يتم تأمين كل جولة على السكوترات لتغطية الحوادث الشخصية، فضلاً عن التأمين ضد المسؤولية تجاه الغير والتأمين على المنتج.

وبإمكان العملاء أيضًا الاستفادة من خدمة عملاء فينيكس المخصصة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والحصول على تعليمات السلامة الواضحة ضمن التطبيق، بالإضافة إلى الإرشادات المحلية حول كيفية استخدام المركبات الكهربائية بشكل قانوني ومسؤول. هذا وتشغّل فينيكس السكوترات الكهربائية على مدار 24 ساعة في اليوم.

واختتم آي كيو سيد، المؤسس الشريك لشركة فينيكس، قائلًا: “لقد شكّلت جائحة كورونا (كوفيد-19) تحديًا للجميع في كافة المجالات، ومع ذلك، نتطلع إلى النهوض بمجتمعنا للرجوع إلى حياتنا اليومية وروتيننا السابق.

ولا بد لي من القول إن هذه الشراكة ستمكننا من دعم مجتمع رأس الخيمة خلال هذه الفترة الصعبة من خلال منحه سهولة التنقل عبر المدينة بأمان مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي في جميع الأوقات.

كذلك، تدعم هذه الشراكة بين هيئة رأس الخيمة للمواصلات وشركة فينيكس رؤية رأس الخيمة المتمثلة بتزويد السكان بحلول متكاملة تساعد على تحقيق التنقل المستدام. ونحن متحمسون للمساهمة في تحقيق هذه الرؤية خلال الأشهر المقبلة”.

وتبلغ تكلفة استقلال السكوترات الكهربائية من فينيكس درهمًا واحدًا للدقيقة الواحدة بتعرفة تبدأ بـ 3 دراهم.

وبإمكان المقيمين في رأس الخيمة وزوارها الاستمتاع بأول رحلة مجانية لهم تصل قيمتها إلى 15 درهمًا إماراتيًا عند استخدام الرمز الترويجي FLYFENIX، في حين سيحظى المتنقلون المعتادون بخصم يصل إلى 70% على جولاتهم عن طريق شراء الباقات الشهرية.

وبإمكان المستخدمين تنزيل تطبيق فينيكس على الهاتف المحمول من iOS وGoogle Play Store، والاستفادة من السكوترات على مدار 24 ساعة في اليوم.

مشروع فينكس:

أطلق المؤسّسان الشريكان في “سرْك” ، جايديب دانوا وآي كيو سايد، مع مجموعة من الزملاء لدى “كريم” مشروع فينكس بهدف إطلاق العنان للإمكانيات الحضرية ودفع المجتمعات إلى الأمام.

ومع التزام بمنطقة الشرق الأوسط، يعمل المشروع على تغيير الطريقة التي تتحرّك بها مدننا فتسود التجارة التي تترك أثرًا.

من خلال استثمار بملايين الدولارات في تميّز المواهب والتكنولوجيات والعمليات المصمّمة خصيصًا لمنطقة الشرق الأوسط، توفّر الشركة جولات موثوقة وعالية الجودة مع بدراجات السكوتر الكهربائية خفيفة مصمّمة حسب الطلب ليصبح التنقّل في المدن أسهل واستكشافها أكثر متعة.

ولا بدّ من القول إنّ مشروع فينكس يمتلك أكبر عدد من دراجات السكوتر الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط.

للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة http://fenix.life

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.