The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

الفنانة المغربية فاتن هلال بك

الفنانة المغربية فاتن هلال بك
الفنانة المغربية فاتن هلال بك

هي مطربة وممثلة مغربية، و مقدمة برامج، و خرّيجة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات شعبة التسويق، حاصلة على ماجستير في تدبير الموارد البشرية .


تعرّف الجمهور على فاتن هلال بك من خلال برنامج «نجوم ونجوم» الذي أبانت فيه عن أداء متميز،
شاركت في أستوديو 2M في دورته الأولى 2003.


شاركت في الذكرى المئوية لأم كلثوم في الدار البيضاء سنة 2004 ،كما مثلت المغرب في أوبريت الضمير العربي سنة 2006 اإلى جانب ثلّة من الفنانين العرب، سنة 2012 كانت اول امرأة فنانة مغربية تغني في أوبريت الجنادرية : قبلة النور ، رفقة الفنانين راشد الماجد، ماجد المهندس، خالد عبد الرحمان و عملاق الاغنية الخليجية محمد عبده الذي أدت معه دويتو في الأوبريت.


قامت بتقديم عدّة برامج على القناة الثانية: الكلام الموزون، الخالدات، حفل خاص، أنغام،و حازت على الجائزة الأولى في مهرجان الأغنية المغربية سنة 2006 و 2008 .

كرمت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة سنة 2012 بولاية مستغانم ومنحت وسام من الدرجة الأولى معترف به في هيئة الامم المتحدة من أكاديمية المجتمع المدني عن نوعية أعمالها: «من صناعة الفرجة إلى صناعة الوعي .»
استضيفت بعدّة برامج كشذى الألحان، نغموتاي، أهل المغنى، سهران معاك الليلة و مسار نجم بالقناة الثانية،


حيث شاركت في مهرجانات: الموسيقى الروحية بفاس، مهرجان الرباط، مهرجان الاسكندرية الدولي للأغنية سنة 2006 ، مهرجان أيام قرطاج الموسيقية في دورته الأولى 2010 حيث حازت على التانيت الفضي عن أغنيتها «نتا مرادي »، مهرجان الإنشاد الصوفي بتلمسان سنة 2011 مع الفنان نصير شمة و غنت أغنيتين من ألحانه ومن كلمات الحلاج ، ومهرجان جرش في دورتيه 2011 و 2012 .


شاركت سنة 2014 في الأسبوع التضامني مع القضية الفلسطينية بالعاصمة البرازيلية، تم تكريمها من طرف الجمعية المغربية الامريكية بواشنطن بمقر USA Today على مر سنتين 2013,2014، اعترافا منهم بمجهوداتها في إطار التعريف بالموروث الثقافي المغربي و تاكيد هوية الصحراء المغربية ، تأكيدا على تفوقها في إطار الدبلوماسية الموازية.


تتوجت فاتن هلال بك كأحسن مطربة مغربية شابة تحافظ على اصالة الاغنية المغربية يوم 7ماي 2015 الاحتفال باليوم الوطني للموسيقى، بمسرح محمد الخامس بالرباط.


قامت بافتتاح مهرجان الموسيقى الروحية تحت شعار : الماء و المُقَدَّس، وافتتحت مهرجان وليلي لسنة 2019 .

لها عدّة أغان خاصّة: «كلامك حب « ،» الحقيقة « ،» لحظات « ،» حبك عذاب « ،» مشاغبة ،» «كنبغيك » «راجع حسابك » انت مرادي ، «لاتعتذر» تعاملت مع كبار الملحنين المغاربة و العرب من بينهم الاستاذ حسن القدميري، الاستاذ مولاي احمد العلوي، و كذلك الملحن الكويتي الاستاذ يوسف المهنا في ثلاثة اعمال : أمي،حلمي غرام، تقول أنا معاك .»،


شاركت فاتن في المسلسل العربي «كريمة »، تشخيصاً وغناءً، وعن دورها في هذا المسلسل احتلت الرتبة الأولى كأفضل ممثلة شابة مغربية في استفتاء برامج ومسلسلات رمضان 2011 من تنظيم مجلة « سيدتي »، شاركت فاتن في فيلم تلفزيوني للمخرج حسن بنجلون بعنوان «يِمَّا ». وهي أيضا بطلة فيلم «القمر الأحمر » الذي يحكي حياة الموسيقار الراحل عبد السلام عامر.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.