بالفيديو: احتراق شجرة احتفالية للتوعية بتغير المناخ

· يمكن للزوار التعهد بالعيش حياة أكثر استدامة من خلال مجسم الشجرة الاحتفالية الفريد من نوعه والمحايد للكربون
· دعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مسيرة الاستدامة العالمية
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 ديسمبر 2021: يُطلق “مول الإمارات” مع اقتراب موسم الأعياد وأروع الأوقات خلال أيام السنة، احتفالاً فريداً من نوعه ومجسماً يجسد رؤية مستقبلية ثاقبة وخاصة جداً.
فخلال الفترة الممتدة من 8 إلى 25 ديسمبر، سيوفر “مول الإمارات” عالم من البهجة والمغامرات للعائلات والمتسوقين وزوار مركز التسوق للاستمتاع والبهجة.
ويتمحور احتفال مركز التسوق هذا العام، حول مجسم لشجرة احتفالية مميزة وفاتنة، تعكس رسالة قوية إلى زوار “مول الإمارات” والعالم. وستعرض الشجرة المضاءة بتقنية LED والمحايدة للكربون عرضاً مؤثراً يتمحور حول تغيّر المناخ والاستدامة، حيث ستسلط هذه التجربة المذهلة، الضوء على كيف يمكن للمجتمعات العمل معاً للحد من تأثيرها على البيئة.
وسيتم تشجيع الزوار على الالتزام بحياة أكثر استدامة من خلال القيام بوعد وتعهد فريد من نوعه، حيث ستقوم “ماجد الفطيم” بزرع شجرة مقابل كل تعهد يتم تقديمه.
وسيتضمن موسم الاحتفالات والأعياد في “مول الإمارات”، سوق احتفالي، يضم أبرز الباعة الاستثنائيين الذين سيقدمون مجموعة غنية ومميزة من المأكولات الشهية المفضلة والمشروبات اللذيذة. ويمكن للزبائن الحصول على الحلي والزينة الخاصة بالأعياد والهدايا والمنتجات والسلع التي يمكنهم تقديمها لأحبائهم للتعبير عن حبهم لهم.
وقالت ميشيل والش، مدير أول للاتصال والتسويق لدى “ماجد الفطيم لمراكز التسوق”:” يشكل موسم الأعياد الوقت الأمثل للعطاء ويتميز بالبهجة والكرم والأجواء الاحتفالية والمشاركة والعمل الجماعي.
كما يُعتبر موسم الأعياد حقاً احتفالاً مميزاً بالانتماء، حيث يجمع الأصدقاء والعائلات والمجتمعات ويقربهم من بعضهم البعض.
ويترتب علينا جميعاً كمجتمعات وأفراد لعب دورٍ بارز في دعم وحماية البيئة، وهذا العام يتميز برنامج فعاليات موسم الأعياد في “مول الإمارات” برؤيته الراسخة نحو المستقبل، حيث نتطلع إلى ننشر البهجة والفرح خلال هذا الموسم الاحتفالي وتحقيق المزيد من أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”.
من جهته قال ابراهيم الزعبي، الرئيس التنفيذي للاستدامة لدى “ماجد الفطيم القابضة”:” أكملت دولة الإمارات استعداداتها وجهوزيتها للمساهمة في مسيرة التقدم العالمي في مجال الاستدامة، الأمر الذي يعكس أهدافنا في شركة “ماجد الفطيم”.
وانطلاقاً من موقعنا كشركة رائدة في مجال الاستدامة، فنحن نبحث باستمرار عن طرق وأساليب للحد من الآثار المترتبة على البيئة ومساعدة العالم في مهمة الاستدامة.
ولقد بدأت مسيرة الاستدامة في “ماجد الفطيم” منذ ما يقرب من خمسة عشر عاماً، وخلال هذه الفترة نجحنا في تحقيق تقدم مذهل.
وشهد “مول الإمارات” انخفاضاً بنسبة 7٪ في استخدام المياه و4٪ في انبعاثات الكربون، وزيادة بنسبة 32٪ في معدل إعادة التدوير، وننتج 3 ملايين كيلوواط ساعة من الطاقة المتجددة.
ومن خلال دمج الاستدامة في صلب احتفالاتنا في موسم الأعياد هذا العام، فإننا نعمل على زيادة الوعي بهذه القضية المهمة، في الوقت الذي نخطو خطوات فعالة نحو تحقيق “المحصلة الإيجابية” بحلول العام 2040″.
“ماجد الفطيم”
تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.
وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”.
وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 17 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.
تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 29 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء.
وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، و”مول عمان”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى خمس مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة.
كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 375 متجراً، ويشمل ذلك كارفور سيتي+، أول متجر خال من صناديق الدفع في المنطقة، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني.
كما تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 500 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة مراكز ترفيه عائلي عالمية المستوى من بينها “ماجيك بلانيت” و”سكي دبي” و”آي فلاي دبي” و”دريم سكيب”و”سكي مصر”، وغيرها.
وتعد “ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لشركة متخصصة في الأزياء والتجزئة والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية وتدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”هوليستر” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و “ميزون دو موند” و”ليغو” و”ذات” المتجر والتطبيق الإلكتروني للأزياء.
كما تشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إنوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية.
www.majidalfuttaim.com/ar
يرجى متابعتنا عبر: https://www.youtube.com/user/majidalfuttaim https://www.facebook.com/MajidAlFuttaim
https://www.instagram.com/majidalfuttaim https://www.tiktok.com/@majidalfuttaim https://www.youtube.com/user/majidalfuttaim https://twitter.com/majidalfuttaim https://www.linkedin.com/company/majid-al-futtaim https://majidalfuttaim.medium.com/