The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

تتجه السلطات المغربية لتطبيق حجر صحي ليلي خلال شهر رمضان المقبل، حيث سيتم فرض منع التجوال انطلاقا من الساعة السابعة مساء وإلى غاية الخامسة صباحا، وفق ما كشفت عنه مصادر موثوقة لـ Le360

كتب/ب.ز

تتجه السلطات المغربية لتطبيق حجر صحي ليلي خلال شهر رمضان المقبل، حيث سيتم فرض منع التجوال انطلاقا من الساعة السابعة مساء وإلى غاية الخامسة صباحا، وفق ما كشفت عنه مصادر موثوقة لـ Le360.
تتجه السلطات المغربية لتطبيق حجر صحي ليلي خلال شهر رمضان المقبل، حيث سيتم فرض منع التجوال انطلاقا من الساعة السابعة مساء وإلى غاية الخامسة صباحا، وفق ما كشفت عنه مصادر موثوقة لـ Le360

وبهذا الخصوص، قال مصدر حكومي لــLe360 إن السلطات التنفيذية توشك على الانتهاء من صياغة قرارها المتعلق بفرض حجر صحي ليلي يمتد من الإفطار إلى غاية الفجر”.

موضحا أن النشاط الاقتصادي والمدارس ستبقى مفتوحة خلال النهار، وأن حركة التنقل بين المدن ستبقى متاحة حتى الساعة السادسة مساء.


وفي السياق ذاته، أشارت مصادرنا إلى أن حركة المرور والجولان ستتوقف تماما في الساعة السابعة مساء وهو الوقت الذي يتزامن مع موعد الإفطار في المغرب، مع استثناء المواطنين الذين يتطلب نشاطهم المهني التنقل أثناء الفترة الليلية.

وتابعت مصادر Le360 أن سبب العودة إلى الحجر الصحي ليلا خلال شهر رمضان يأتي للحد من تجمعات المواطنين في الأماكن العامة، خاصة في المقاهي والمساجد، حيث تتجه السلطات إلى منع صلاة التراويح بشكل جماعي.

وفي ظل صمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قال إمام مسجد كبير في المملكة المغربية، رفض الكشف عن هويته، في تصريح لـ Le360، إن الوزارة الوصية لم تقم لحد الآن بإعطاء أية تعليمات بإعداد الترتيبات والتدابير بخصوص استقبال المصلين في المساجد خلال هذا الشهر الفضيل.

وأشار الإمام ذاته إلى أن صلاة التراويح ليست فريضة في الدين الإسلامي، حيث بالإمكان عدم إقامتها في حالة الضرورة، وهو الأمر الذي ينطبق في حالة استمرار انتشار وباء كورونا.

إذا، من المرتقب أن يتم فرض حجر صحي ليلي للمرة الثانية تواليا في شهر رمضان، حيث تسود حالة من الخوف من تكرار سيناريو عيد الأضحى الماضي، إذ ارتفعت حالات الاصابة بكوفيد 19 بعد تخفيف تدابير الحجر الصحي.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.