The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

“سابق للخير بأسلوبك” يستقطب المشاركين لدعم حملة التبرع بالأعضاء

"سابق للخير بأسلوبك" يستقطب المشاركين لدعم حملة التبرع بالأعضاء
“سابق للخير بأسلوبك” يستقطب المشاركين لدعم حملة التبرع بالأعضاء

• أًقيم في جزيرة الحديريات يوم السبت 10 أبريل، “سابق للخير بأسلوبك” أحدث مبادرات هيئة معاً  لتعزيز التماسك المجتمعي للمساهمة في دعم القضايا الاجتماعية الإنسانية.  

• تم اطلاق حملة دعم مرضى التبرع بالأعضاء، بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية – “صحة” ودائرة الصحة في ابوظبي.

.

أبوظبي، 11 أبريل، 2021: في إطار تعزيز التماسك المجتمعي في أبوظبي، نظمت هيئة المساهمات المجتمعية “معاً” بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، سباق “سابق للخير بأسلوبك” الذي أقيم في جزيرة الحديريات في أبوظبي ، لدعم حملة البرنامج الوطني للتبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة .

وأتاح السباق الفرصة لجميع أفراد المجتمع من العائلات والأفراد المواطنين والمقيمين من مختلف الفئات العمرية والجنسيات للمشاركة في فعالية رياضية ممتعة وآمنة وتدعم قضية اجتماعية إنسانية في الوقت ذاته، حيث تم تخصص العوائد المالية من رسوم التسجيل في السباق لدعم حملة التبرع بالأعضاء.

تندرج فعالية "سابق للخير بأسلوبك" في إطار محور صندوق الاستثمار الاجتماعي التابع لهيئة معاً
تندرج فعالية “سابق للخير بأسلوبك” في إطار محور صندوق الاستثمار الاجتماعي التابع لهيئة معاً

وتندرج فعالية “سابق للخير بأسلوبك” في إطار محور صندوق الاستثمار الاجتماعي التابع لهيئة معاً، ويهدف البرنامج إلى تعزيز التماسك المجتمعي وتشجيع المشاركة المجتمعية دعماً للقضايا الاجتماعية، فضلاً عن منح المشاركين فرصة ممارسة أنشطة رياضية واتباع نمط حياة صحي.

وبهذه المناسبة صرحت سعادة سلامة العميمي، المدير العام لهيئة المساهمات المجتمعية – معاً: “يسعدنا إطلاق برامج نوعية جديدة تدعم أهدافنا وتلبي احتياجات المجتمع، مثل مبادرة “سابق للخير بأسلوبك” التي تتواءم أهدافها مع استراتيجيتنا في ترسيخ التماسك الاجتماعي وإحداث أثر اجتماعي إيجابي يعود بالفائدة على سكان أبوظبي”.

وتابعت: “بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الاستراتيجي الذي يشاطرنا الرؤى والتطلعات المتمثلة في تعزيز المشاركة المجتمعية لبناء غد أفضل، فإن برنامج “سابق للخير بأسلوبك” يمثل فرصة لإظهار أهمية بناء مجتمع متعاون متماسك ودور أفراده في توفير الدعم المناسب”.

أشاد سهيل عبدالله العريفي مدير تنفيذي قطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي بالهدف الرئيس
أشاد سهيل عبدالله العريفي مدير تنفيذي قطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي بالهدف الرئيس

ومن جانبه أشاد سهيل عبدالله العريفي مدير تنفيذي قطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي بالهدف الرئيس من السباق والذي يتمثل بدعم حملة التبرع بالأعضاء – إحدى مبادرات هيئة المساهمات المجتمعية – مبيناً أن الإقبال الكبير على السباق دليل على وعي مختلف أفراد المجتمع بأهمية المشاركة في الفعاليات الخيرية.

ولفت العريفي إلى أن المجلس حرص على تنظيم السباق بالتعاون مع هيئة المساهمات المجتمعية، في جزيرة الحديريات المتنفس الطبيعي للرياضيين، والوجهة الرئيسية الحديثة للترفيه في أبوظبي، متقدما بالشكر والتقدير لجميع الشركاء والرعاة والمتطوعين على تعاونهم في انجاح السباق الخيري.

الجدير بالذكر أن سباق مسافة الـ 10 كم انطلق الساعة (06:30) صباحًا، تلاه سباق مسافة الـ 5 كم الذي انطلق الساعة (6:45)، فيما انطلق سباق الـ 3 كم تمام الساعة (07:00)، وحصل جميع المشاركين على قميص جري مميز وميداليات وشهادات مشاركة وصور قابلة للتحميل من السباق.

"معاً"، هيئة حكومية تابعة لدائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي، تم تأسيسها بقانون رقم (6) لسنة 2019،
“معاً”، هيئة حكومية تابعة لدائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي، تم تأسيسها بقانون رقم (6) لسنة 2019،

هيئة المساهمات المجتمعية (معاً):

تعتبر “معاً”، هيئة حكومية تابعة لدائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي، تم تأسيسها بقانون رقم (6) لسنة 2019، وتتولى مسؤولية تعزيز ثقافة التعاون والشراكة التكاملية بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية، بالإضافة إلى تحفيز مختلف أطراف المجتمع من أفراد ومؤسسات للتعاون، وتحقيق مستويات أعمق من المشاركة والمساهمة المجتمعية.

ترتكز "معاً" على خمسة محاور رئيسية، وهي الصندوق الاجتماعي ومنظومة التعاقد الاجتماعي وحاضنة معاً
ترتكز “معاً” على خمسة محاور رئيسية، وهي الصندوق الاجتماعي ومنظومة التعاقد الاجتماعي وحاضنة معاً

وترتكز “معاً” على خمسة محاور رئيسية، وهي الصندوق الاجتماعي ومنظومة التعاقد الاجتماعي وحاضنة معاً والمسرّع الاجتماعي والمشاركة المجتمعية وإدارة التواصل والشراكات. حيث تعمل هذه المحاور كمنصة متكاملة لتنمية القطاع الثالث في إمارة أبو ظبي وذلك بهدف تفعيل دور المنشآت الأهلية المؤسسات الاجتماعية ومؤسسات النفع العام وتمكينها من المشاركة في بناء مجتمع الإمارة.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.