سوديكسو تلبي متطلبات سوق الرعاية الصحية المتغيرة في الشرق الأوسط

· قدّمت سوديكسو الشرق الأوسط أكثر من 10,600 وجبة يومية للمرضى والطاقم الطبي والزوار في المستشفيات
· أطلقت سوديكسو الشرق الأوسط حلها “تاتش تو أوردر” المخصّص لتقديم خدمات الطعام للمرضى في المستشفيات جنبًا إلى جنب مع التطبيق الرقمي الأحدث لطلب الطعام في الشرق الأوسط “ون كليك”
· سوديكسو تدمج أنظمة الذكاء الاصطناعي لدعم تجارب المرضى والزائرين والطواقم الطبية في مؤسسات الرعاية الصحية في المنطقة
الإمارات العربية المتحدة، اكتوبر2021: تلتزم سوديكسو الشرق الأوسط، الشركة الرائدة في تقديم الخدمات الرامية إلى تحسين جودة الحياة، بتلبية احتياجات السوق المتنوعة في قطاع الرعاية الصحية بالمنطقة من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المبتكرة للمستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية.
كذلك تعمل سوديكسو على تعزيز راحة المرضى وسلامتهم، وتقديم الدعم الصحي، وتمكين العمليات الفعالة والسلسة في مواقع الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر والكويت.
في الشرق الأوسط، أدى تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19) إلى تصاعد اتجاه خدمات طلب الطعام عبر التطبيق بدون اللمس في عام 2020، فقد احتلّت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في المنطقة في هذا الصدد مع تسجيلها معدل نمو بنسبة 170% في قطاع توصيل الطعام، تليها الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وقطر.
بدوره، انعكس الطلب المتزايد على الحلول لخدمات طلب الطعام عن بعد على قطاع الرعاية الصحية.
ومن هذا المنطلق، استغلّت سوديكسو الشرق الأوسط خدماتها الحديثة في المجال لتوزيع أكثر من 4,300 وجبة يومية للمرضى في المستشفيات وأكثر من 4,500 وجبة يومية للطاقم الطبي و1,800 وجبة يومية للزوار ضمن نطاق إجمالي بلغ 60,000 قدم مربع.
وتلبيةً للطلب المتزايد في أوائل العام 2021، أطلقت سوديكسو الشرق الأوسط تقنيتها الرقمية لطلب الطعام تحت عنوان “ون كليك”.
وهي عبارة عن تطبيق إلكتروني سهل الاستخدام لطلب الطعام يمكّن الطاقم الطبي والزائرين من طلب وجبات صحية ببساطة من خلال نقرة زر؛ مما يحدّ من النقاط التلامسية المشتركة ويقلّل مخاطر انتشار العدوى عن طريق الحد من الاتصال الجسدي.
توفر واجهة تطبيق “ون كليك” سهلة الاستخدام للموظفين والزائرين منصة واحدة تلبي جميع احتياجاتهم في ما يتعلّق بتناول الطعام في المستشفيات.
وتقدم الواجهة معلومات غذائية عن كل وجبة وخصومات وعروض ترويجية على الوجبات وتحديثات الحالة المباشرة وخيارات الدفع المريحة والآمنة.
كما وتتيح أداة طلب الطعام الذاتية للطاقم الطبي إمكانية تصفّح قوائم الطعام الصحية والغنية، مما يحسن مستويات رضا الموظفين في المستشفيات.
كذلك، يمكن لزوار المستشفيات الاستمتاع بالوجبات اللذيذة من غرف المرضى وتلبية احتياجات أحبائهم.
وفي خطوةٍ لتعزيز تجارب المرضى، أطلقت الشركة الرائدة في مجال خدمات جودة الحياة حلًا حديثًا لتقديم خدمات الطعام للمرضى في المستشفيات تحت عنوان “تاتش تو أوردر” – (T2O).
يعمل نظام طلب الطعام الداخلي على تعزيز مستويات رضا المرضى من خلال إحالة التاريخ الطبي الإلكتروني للمرضى وقيودهم الغذائية مباشرة إلى المطبخ الذي يجمع بين تفضيلات الطعام لدى المستخدمين لإعداد وجبات مغذية.
توفر تقنية “تاتش تو أوردر” للمرضى تفاصيل غذائية شاملة مع تسليط الضوء على عدد السعرات الحرارية المستهلكة في كل وجبة، إضافةً إلى مزامنة تفضيلات المرضى تلقائيًا في أوضاع الاتصال بالإنترنت وعدم الاتصال.
يزيد النظام من وعي المرضى من خلال تمكين المستخدمين من إدارة أذواقهم وتفضيلاتهم بطريقة صحية، مع تقديم قوائم مغرية بصريًا تمكن المرضى من طلب وجبات الطعام من أجنحة وغرف المستشفى.
يعمل حل “تاتش تو أوردر” على تحسين الكفاءات التشغيلية لمؤسسات الرعاية الصحية من خلال التخلص من الأعمال الورقية الشاقة وتقليل تكلفة إدارة خدمات الطعام في المستشفيات.
وفي هذا السياق، علّق رشيد نجيم الرئيس التنفيذي لشركة سوديكسو الشرق الأوسط قائلاً: “باستخدام أنظمة التحسين الذاتي، تمكنّا من تعزيز تجارب مرضى المستشفيات والزوار عبر مواقعنا التشغيلية.
وقد سجّل الإطلاق التجريبي الأخير لحلّي “ون كليك” و”تاتش تو أوردر” عبر مواقع التعليم والرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة نجاحًا
هائلاً حيث كانت تجربة المستخدمين الكلية إيجابية للغاية. ونتطلع إلى توسيع عملياتنا لتشمل مواقع أخرى في أنحاء الشرق الأوسط والإمارات العربية المتحدة في الأشهر المقبلة.
في سوديكسو، نسعى جاهدين إلى تحسين خدماتنا وتكييفها مع متطلبات السوق المتغيرة من خلال الاستثمار في تقنيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي، ونعتقد أن سوق الشرق الأوسط بات جاهزًا لاحتضان استخدامات الذكاء الاصطناعي لدعم احتياجات الرعاية الصحية ذات الصلة”.
أثبتت تقنية الذكاء الاصطناعي وتقنية الروبوتات فعاليتهما كحلٍ مستدام لتعزيز الخدمات اللوجستية والمتطلبات الطبية على مستوى القطاع.
في العام 2017، أطلقت حكومة الإمارات العربية المتحدة “استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي”، وهي استراتيجية طموحة أولى من نوعها تهدف إلى تطبيق استخدامات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات بما في ذلك قطاع الرعاية الصحية.
تدعم شركة خدمات جودة الحياة بشغفٍ تطبيق الذكاء الاصطناعي عبر خدماتها، وفي الربع الثالث من العام 2021، أطلقت برنامج الحد من هدر الطعام القائم على الذكاء الاصطناعي تحت عنوان “وايست ووتش” (WWXLP) المدعوم بحلول لينباث عبر 41 موقعًا تشغيليًا في قطاعات الرعاية الصحية والشركات والطاقة والموارد والدفاع في المنطقة.
منذ سبتمبر 2021، تم استخدام هذه التقنية الخاصة للحد من هدر الطعام في 20 موقعًا تشغيليًا في قطر، مما ساهم في توفير 2,441 كغم من فضلات الطعام أي ما يعادل 4,484 وجبة.
تتطلع سوديكسو الشرق الأوسط إلى تعزيز ودعم احتياجات قطاع الرعاية الصحية من خلال تطبيق أنظمة الذكاء الاصطناعي والروبوتات عبر خدمات جودة الحياة التي تقدمها في الشرق الأوسط.
للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة سوديكسو: www.sodexo.com
سوديكسو الشرق الأوسط
يقع المقر الرئيسي لشركة سوديكسو الشرق الأوسط في واحة دبي للسيليكون، ومنذ العام 1974، تقدّم الشركة خدمات تحسّن جودة الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. يعمل 7,500 موظف في 400 موقع تابع لشركة سوديكسو في كافة أنحاء الشرق الأوسط، ويقدّمون خدماتهم إلى 100,000 مستهلك يوميًا.
وعلى مدار 45 عامًا، نمت فرقنا لتقديم خدمات تتراوح بين خدمات الطعام والاستقبال والتنظيف وإدارة أعمال التشييد وصيانة الأصول والأمن وصيانة الأرضيات لعملائنا في المكاتب والمدارس والمستشفيات والقواعد العسكرية والمواقع النائية.
سوديكسو
تأسّست شركة سوديكسو في مرسيليا في العام 1966 على يد بيار بيلون، وهي شركة عالمية رائدة في تقديم الخدمات الرامية إلى تحسين جودة الحياة والتي تعدّ العامل الأساسي في تحسين الأداء الفردي والمؤسسي.
تعمل شركة سوديكسو في 64 دولة وتقدّم خدماتها إلى 100 مليون مستهلك يوميًا من خلال مجموعة فريدة من الخدمات والمزايا والمكافآت التي تقدّمها في موقع العميل، فضلًا عن الخدمات الفردية والمنزلية.
تتمتّع سوديكسو بخبرة تمتدّ على أكثر من 50 عامًا وتتجلّى في عروضها المتكاملة التي تشمل خدمات الطعام، والاستقبال، والصيانة، والتنظيف، وإدارة المرافق والمعدات.
كذلك، تقدّم الشركة إلى العملاء شتى الخدمات بدءًا من البرامج والخدمات التي من شأنها تعزيز مشاركة الموظفين في العمل، والحلول الكفيلة بتسهيل وتحسين تنقلاتهم وإدارة نفقاتهم، وصولاً إلى خدمات المساعدة المنزلية، ومراكز رعاية الأطفال وخدمات حراسة المباني. ويقوم نجاح شركة سوديكسو وأداؤها الرفيع على استقلاليتها ونموذج أعمالها المستدام وقدرتها المتواصلة على تنمية وإشراك موظّفيها البالغ عددهم 420,000 موظف في جميع أنحاء العالم. وتجدر الإشارة إلى أنه تمّ إدراج شركة سوديكسو في مؤشرات CAC Next 20، ESG 80، FTSE 4 Good و DJSI.
للمزيد من المعلومات حول محفظتنا العالمية، تفضلوا بزيارة www.sodexo.com.
أبرز الإحصاءات المتعلّقة بالشركة:
بلغت الإيرادات الإجمالية للشركة للسنة المالية 2020 19.3 مليار يورو
لدى الشركة 420,000 موظف
سوديكسو هي الشركة الأولى في فرنسا التي توظّف أكبر عدد من الأفراد عالميًا والتي تعود للقطاع الخاص
تتمتع سوديكسو بحضور يغطي 64 دولة
يستفيد 100 مليون مستهلك من خدمات الشركة يوميًا
11 مليار يورو من القيمة السوقية (حتى 11 يناير 2021)