The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

شبكة فينال للإعلام تطلق سلسلة بودكاست الأربعين حرامي لتكمل واحدة من أشهر حكايات العالم العربي

شبكة فينال للإعلام تطلق سلسلة بودكاست الأربعين حرامي لتكمل واحدة من أشهر حكايات العالم العربي
شبكة فينال للإعلام تطلق سلسلة بودكاست الأربعين حرامي لتكمل واحدة من أشهر حكايات العالم العربي

التكملة الأصلية لحكاية علي بابا والأربعين حرامي تتميز بقصة انتقام معاصرة
السلسلة المؤلفة من 15 حلقة تتوفر حصرياً عبر منصة ديزر خلال الشهر الفضيل بالتزامن مع بث مباشر لحلقات جديدة كل بضعة أيام لغاية عيد الفطر السعيد

 دبي، الإمارات العربية المتحدة – 2 مايو 2021: أعلنت فينال للإعلام، شبكة البودكاست الإقليمية التي تركز على منح تجارب صوتية غامرة للشباب العربي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إطلاق سلسلة بودكاست درامية جديدة خلال شهر رمضان المبارك – تحمل عنوان الأربعون حرامي.

 وتقدم السلسة الجديدة التي تعتبر تتمة لحكاية علي بابا والأربعين حرامي، وهي واحدة من أشهر الحكايات في العالم العربي، قصصاً جديدة تمت إعادة صياغتها بأسلوب عصري لتتضمن الكثير من الأحداث الدرامية الشيقة.

وستتوفر حلقات المسلسل حصرياً عبر منصة ديزر، قبل طرحها لاحقاً على جميع منصات البودكاست الأخرى.تدور أحداث المسلسل حول عصابة اللصوص التي تتمكن من قتل علي بابا وزوجته، فتبدأ ابنتهما شادن بملاحقة العصابة بدافع الانتقام وتُقسم على مطاردة جميع أفرادها لتنتزع ثأرها منهم. ويتابع المسلسل رحلة الفتاة التي تسعى انتقاماً لموت والديها، يتخللها العديد من الأحداث العنيفة المفعمة بأجواء المغامرة والحماس، وتحاول شادن البحث بشتى الطرق عن جميع أفراد العصابة الذين انتشروا في أنحاء العالم، حيث يواجه كلاً منهم عقبة يحاول أن يتخطاها.

وتعد شادن، بطلة الحكاية وصاحبة الإرادة القوية، شخصية أصلية في سلسلة البودكاست التي أعيدت صياغتها بالكامل، إذ تقدم سلسلة الانتقام من الأربعين حرامي شخصية نسائية رئيسة تتمحور حولها الأحداث، كما تسلّط الضوء على دور المرأة القوية والمستقلة، لتضفي لمسةً عصريةً على القصص التقليدية في العالم العربي.

تشكل السلسلة الجديدة أحدث إنتاجات فينال للإعلام، المستوحاة من القصص العربية الكلاسيكية والتي تمت إعادة كتابتها بأسلوب عصري، إلى جانب المسلسلات السابقة بما فيها ألف ليلة وليلة وجحا وسندباد.

كما يمثّل مسلسل الأربعين حرامي أول عرض متسلسل يُعرض من خلال أقواس قصة متعددة الحلقات بدلاً من أن تكون كل حلقة مستقلة بحد ذاتها، مما يوفر للمستمعين تجربةً مبتكرة وممتعة لا تشبه أي تجربة عرض سابقة. وعقب النجاح الكبير الذي حققته السلسلتان الرمضانيتان – ألف ليلة وليلة عام 2019 وجحا عام 2020 – كأفضل سلسلتين رمضانيتين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العامين الماضيين، فمن المتوقع أن تشكل السلسة الأحدث واحدة من أهم عروض البودكاست لعام 2021.وتعليقاً على الموضوع، قال مشاري العنيزي، المؤسس الشريك والمدير الإبداعي في فنيال للإعلام: “يسرنا في فينال للإعلام أن نقوم بسرد الحكايات العربية الكلاسيكية المحببة إلى قلوب المستمعين والمكتوبة بصياغة حديثة.

حيث تتيح رواية هذه الحكايات بأسلوبٍ عصريّ جديد يواكب القرن الحادي والعشرين، فرصة مميزة لإعادة إحياء الحكايات الفلكلورية وشخصياتها الشهيرة مع الحفاظ على الجوانب الأصلية للشخصيات، وتتابع السلسلة الأصلية أحداث قصة علي بابا والأربعين حرامي الشهيرة، لتقدم أحداث الحكاية وشخصياتها بصورةٍ جديدةٍ كلياً.

ونأمل أن يحظى المستمعون بتجربة ترفيهية مفعمة بأجواء المغامرة والخيال طوال الشهر الفضيل”.يضم الموسم الأول 15 حلقة يجري بثها مباشرةً بالتزامن مع إصدار حلقة جديدة كل بضعة أيام حتى حلول عيد الفطر.

يمكن الاستماع إلى البرنامج الجديد حصرياً عبر منصة ديزر خلال شهر رمضان المبارك، وسيتاح فيما بعد على جميع منصات البودكاست الأخرى. 

شركة فنيال للإعلام:

تُعد شركة فنيال للإعلام (www.finyalmedia.com)، شبكة البودكاست الحائزة على جوائز تتخصص بتقديم تجارب صوتية مميزة للشباب العربي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتمثل مهمة الشركة في سرد قصص من شأنها مساعدة جيل الشباب على إعادة التواصل مع العالم العربي، ويتضمن ذلك القصص التي تتحدث عن ثقافة وتراث المنطقة، وتتنوع من القصص الكلاسيكية مثل ألف ليلة وليلة وجحا وسندباد التي تمت إعادة كتابتها بأسلوبٍ يجذب الجمهور العصري، وصولاً إلى الروايات التاريخية التي تتمحور حول مدننا العربية.

 وتتوجه فنيال للإعلام عبر البودكاست الخاص بها إلى الشباب العربي باستخدام وسائط رقمية عند الطلب. ولاقت عروض الشركة إعجاب المستمعين الشباب؛ حيث سجلت أكثر من 5 ملايين عملية تنزيل في العالم العربي، وحققت المرتبة الأولى خمس مرات على منصة آبل بودكاست.

وتم إطلاق فنيال للإعلام عام 2019 من قِبل ثلاثة أشخاص شغوفين بمجال البث الصوتي، وهم مشاري العنيزي وماجد القاسمي وليلى حمادة.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.