The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

عبد الله يسري: «ميديا آيدول» فرصة لكل فتاة تحلم ان تكون اعلامية

اعلن الاعلامي محمد بدر الرئيس التنفيذي لمسابقة (ميديا آيدول – نجمة الاعلام) عن انضمام الاعلامي عبد الله يسري لعضوية لجنة تحكيم المسابقة لاختيار افضل اعلامية صاعدة بالوطن العربي.
واضاف بدر: خلال الاجتماعات التحضيرية لإطلاق الدورة الاولى من المسابقة تواصلت مع الاعلامي عبد الله يسري لما له من خبرة كبيرة في مجال اذاعة نشرات الاخبار وتقديم البرامج الحوارية بقطاع الاخبار بالتلفزيون المصري، وابدى اعجابه بفكرة المسابقة وموافقته على ان يكون جزء منها.


ومن جانبه اكد الاعلامي عبد الله يسري انه في ظل سعي الدولة لتغيير شكل الاعلام وتقديمه بصورة افضل، تأتي هذه الفكرة لتقديم اعلامية شابة تمتلك الموهبة وتتنافس من اجل الوصول لحلمها من خلال مسابقة «ميديا آيدول».


وذكر يسري: انه متحمس جدا لتنفيذ الفكرة على ارض الواقع ومشاركة لجنة التحكيم المختارة بعناية فائقة لتقييم اداء المتسابقات وانه سيختص بمتابعة أداء كل متسابقة فيما يتعلق بقراءة النشرة ومخارج الالفاظ.
الجدير بالذكر ان الاعلامي عبد الله يسري حاصل على بكالوريوس الاعلام قسم الاذاعة والتلفزيون بتقدير جيد جدا 1996 من جامعة محمد بن سعود بالسعودية، ودرجة الماجستير بتقدير امتياز من أكاديمية ناصر العسكرية العليا في (الاستراتيجية القومية الاعلامية) 2019 ، وتدرج في العمل الإعلامي وقدم كل القوالب التلفزيونية، وحصل على كل دورات التدريب الإعلامية من المدارس الإعلامية المختلفة؛ الأمريكية والبريطانية والألمانية والصينية واليابانية، وحاز عدد من الجوائز والاوسمة والدروع من جهات إعلامية وعسكرية وثقافية وتعليمية.


وعمل «يسري» في بداية مشواره كمساعد مخرج في عدد من الأعمال الدرامية بقطاع الإنتاج من 1990: 1998 وعمل كمذيع مؤسس لقناة التنوير من 2000 إلى 2003 ، ثم من 2003 إلى 2011 مذيع بقناة النيل الثقافية التي قدم بها أكثر من 7000 ساعة هواء من برامج حوارية وفترات بث مباشر واذاعات خارجية، ثم قدم برنامج «مكتبة الاسرة» على ق 1 من الاعوام 2005 الى 2009 تحاور فيها مع قمم الأدب والفكر المصري والعربي وأيضا قدم برنامج «مصر المحروسة» من 2020 على ق1 ، وكان مراسلا عسكري للتليفزيون المصري من 2011 إلى 2018، وعمل منذ 2011 وإلى الآن بقطاع الأخبار في تقديم النشرات الإخبارية وبرنامج «صباح الخير يا مصر» وتقديم المحافل الرسمية الوطنية والدولية .

وكالة EAMA

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.