The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

مجلس أبوظبي الرياضي يستعرض استعدادات استضافة المهرجان العالمي للألعاب المائية ديسمبر المقبل

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 13 أكتوبر، 2021: استعرضت اللجنة المحلية المنظمة للمهرجان العالمي للألعاب المائية الذي يقام خلال الفترة من 16 – 21 ديسمبر المقبل في الاتحاد أرينا في جزيرة ياس، والذي يشارك فيه أكثر من 1000 رياضي يمثلون أكثر من 180 جنسية، الاستعدادات والتحضيرات القائمة خلال زيارة رسمية إلى مقر الاتحاد الدولي للسباحة في مدينة لوزان السويسرية.

وضم وفد اللجنة المحلية كلًا من سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة سلطان السماحي، رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، وسعادة سهيل عبد الله العريفي، مدير تنفيذي قطاع الفعاليات بالإنابة في مجلس أبوظبي الرياضي، وعبدالله الوهيبي مدير المهرجان، كما شهدت الزيارة حضور أعضاء اللجنة العليا للاتحاد الدولي للسباحة، ومن ضمنهم برنت نويكي، المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة، وطه الكشري، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة.

ضم وفد اللجنة المحلية كلًا من سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
ضم وفد اللجنة المحلية كلًا من سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي

وناقشت اللجنتان المحلية والعليا  آخر التطورات والتحضيرات لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 مترًا)، والمهرجان الذي تتضمن فعالياته التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي، وبطولة العالم للغطس للفرق، وسباق التتابع في المياه المفتوحة (4×1500متر)، ونهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم.

ومن جانبه أوضح سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن اجتماع اللجنة المحلية المنظمة للمهرجان مع اللجنة العليا في لوزان جاء ناجحا، حيث تمت مناقشة العديد من المواضيع الهامة مع الاقتراب من موعد انطلاق الحدث العالمي واستضافة نخبة الرياضيين والموهوبين المشاركين في أولمبياد طوكيو.

وأضاف العواني: “ستكون أبوظبي وجزيرة ياس على وجه الخصوص محط أنظار العالم، وسنعمل مع الاتحاد الدولي للسباحة والشركاء، على تقديم بطولة تعكس مكانة أبوظبي العالمية”.

الجدير بالذكر أن مجموع الجوائز الإجمالية لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) تبلغ 2.8 مليون دولار أمريكي، لتصبح أكبر جائزة تُمنح خلال تاريخ البطولة منذ إطلاقها.

وتشهد البطولة رفع الجوائز المالية للإنجازات الفردية بنسبة 50 %، فيما سيحصل أي سباح يسجل رقمًا قياسيًا عالميًا فرديًا جديدًا على 50,000 دولار أمريكي (أو قيمة معادلة لها بالعملة المحلية) كما سيتم تأكيد القائمة النهائية للرياضيين المشاركين في جميع الفعاليات في شهر نوفمبر القادم.

ناقشت اللجنتان المحلية والعليا  آخر التطورات والتحضيرات لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 مترًا)
ناقشت اللجنتان المحلية والعليا  آخر التطورات والتحضيرات لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 مترًا)

قنوات الحدث على منصات التواصل الاجتماعي

الموقع: http://fina-abudhabi2021.com/                      

فيسبوك: https://www.facebook.com/FINA21AbuDhabi                           

إنستغرام: https://www.instagram.com/FINA21AbuDhabi/

تويتر: https://www.twitter.com/FINA21AbuDhabi/                

مجلس أبوظبي الرياضي:

تأسس مجلس أبوظبي الرياضي بموجب القرار رقم 16 لسنة 2006 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويأتي تأسيس المجلس انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة لتطوير قطاع الرياضة والأنشطة الشبابية من خلال تطوير الأندية والمؤسسات الرياضية في الإمارة بتوفير بيئة رياضية متكاملة، والعمل على تحفيز الرياضيين الموهوبين ودعمهم لتحقيق تطلعاتهم.

ويدعم مجلس أبوظبي الرياضي تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات الرياضية العالمية في أبوظبي ومن بينها: بطولة أبوظبي HSBCللجولف، طواف الإمارات، بطولة أبوظبي الدولية لتنس المحترفات، بطولة العالم للترايثلون، قمة القيادات الرياضية العالمية، كأس العالم لمحترفي الجوجيتسو، بطولة جراند سلام للجودو، بطولات اليو اف سي العالمية، سباق الجائزة الكبرى لطيران الاتحاد للفورمولا 1، ماراثون أدنوك أبوظبي، بطولة العالم للسبارتن، بطولة العالم للسباحة، بطولة مبادلة العالمية للتنس، وغيرها من الفعاليات المهمة التي ترسخ سمعة ومكانة أبوظبي كوجهة عالمية للرياضة.

ويؤمن مجلس أبوظبي الرياضي بأن الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية توفر الكثير من الفرص الايجابية أبرزها تشجيع كافة شرائح وفئات المجتمع لممارسة الأنشطة الرياضية وجعل ممارسة الرياضة نمط الحياة اليومية وما يمثله من تأثير إيجابي على الصحة العامة، إضافة إلى ذلك ما توفره من فرص مثالية لاكتشاف المواهب الرياضية الواعدة، وتسليط الضوء على إمارة أبوظبي كوجهة رياضية عالمية متميزة

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.