The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

رياضة الجمباز:تعتمد على المجهود العضلي بصورة كبيرة

تقرير : سمر محمد / خالد أحمد

مدرب الجمباز: "الأنتقاء الصح بيطلع لاعب كويس"
مدرب الجمباز: “الأنتقاء الصح بيطلع لاعب كويس”

قال محمد عادل مدرب جمباز: الأنتقاء الصح بيطلع لاعب كويس، في سن معين لابد أن يكن هناك إنتقاء بشكل جيد، وان لم يناسب الاعب الجمباز لابد أن يتم توجيهه رياضياً.


أضاف محمد عادل: أنه بدأ مرحلة الجمباز وهو في الفرقة الأولي من الكلية، حيث كان في البداية ينوي علي السباحة ومقدم علي إختباراتها، إلي أن وجد أشخاص تلعب جمباز فني، وتمرن معهم، ودخل بطولات تابعة للجامعة ودخل أيضاً بطولات عام في الجمباز.


وأنه في الفرقة الثالثة بالجامعة إبتدي في تدريب الأطفال في المدارس، وأصبح مدرب جمباز فعلي، مضيف أن الجمباز بالنسبة له هواية يحبه.


وبعد فتح الفرع الجديد وهو جمباز الايروبيك لعب في الجمباز الأيروبيك لمدة 3 سنوات.


وتتراوح أعمار الاعبين الذين يدربهم من بين 6- 13 سنة، وأنه كان مثله مثل أي مدرب يتم نقله كثيراً، حتي قرر أن يفتح مكان خاص به، كان الهدف منه أن يدرب جمباز حقيقي بالتأسيس الصحيح.


أغلب الاعبين تحصل علي ميداليه دهب، والاعبين التي تحصل علي ميدالية فضة، يتم التعامل معهم نفسياً

أغلب الاعبين تحصل علي ميداليه دهب، والاعبين التي تحصل علي ميدالية فضة، يتم التعامل معهم نفسياً


أغلب الاعبين تحصل علي ميداليه دهب، والاعبين التي تحصل علي ميدالية فضة، يتم التعامل معهم نفسياً، كي يفصلوا، ويستطيعوا الإنجاز فيما بعد ذلك.
وأنصح الناس أن تهتم بالرياضة وان يراعي كل مدرب ربنا.


قالت تسنيم سلامة 11سنة: أنها بدأت الجمباز من عمر سنتين وشاركت في بطولة تحت 7 سنوات، وحصلت في الفردي فضة، وفي الثلاثي فضة، وشاركت في بطولات ثانية وحصلت علي ميدالية دهب فيها، وشاركت في بطولة الفراعنة بقيادة كابتن محمد بوشة، كابتن محمود رحمه الله، كابتن هدير، وكابتن مصطفي.


وأضافت أروي أحمد محمد 11 سنة: دخلت بطولة دولية وحصلت علي ميدالية دهب، وحصلت في بطولة جمهورية 1 علي ميدالية فضة، وحصلت علي ميدالية دهب في بطولة جمهورية 2 (تايو وخماسي) وتشكر الكابتن والأم والأب.
وأشارت ملك 10 سنوات: أنها تلعب في نادي التربية والتعليم، وأنها تتمني أن تلعب كويس في البطولة، وحصلت في البطولة السابقه علي ميدالية دهب، والكابتن ينصحها دائما أن أكون واثقة من نفسهت وأن تؤدي كويس.

بعد فتح الفرع الجديد وهو جمباز الايروبيك لعب في الجمباز الأيروبيك لمدة 3 سنوات.
بعد فتح الفرع الجديد وهو جمباز الايروبيك لعب في الجمباز الأيروبيك لمدة 3 سنوات.


ومن جانبة قالت ريتاج 10 سنوات: انها تلعب تحت 10 سنوات في نادي التربية والتعليم وأنها حصلت علي ميدالية دهب، ودائماً ينصحها الكابتن أن تكن واثقة من نفسها وأن تؤدي بشكل كويس وليس المهم الحصول علي الميدالية.


وأضافت فريدة محمد طلعت 11 سنه: أنها بدأت الجمباز منذ 4 سنوات، دخلت بطولات جمهورية 1 وحققت في الثلاثي ميدالية برونز والخماسي ميدالية دهب والفردي دهب، وبطولة الجمهورية 2 وأيضاً بطولات دولية، وأنها تحلم أن تصبح مهندسة.


وأوضحت ريمان خالد 10سنوات: أنها تلعب تحت 11 سنة، وأنها بدأت لعب الجمباز منذ كان عمرها سنتين وأول بطولة دخلتها تحت 7سنوات، وحصلت علي دهب في الفردي ودهب في الثلاثي، وبعدها لعبت في بطولة تحت 9 سنوات، وتحت 10 سنوات، وحصلت علي ميدالية دهب، وتشكر الكابتن محمد عادل والأب والأم.


ومن الجدير بالذكر قالت ليلي محمد 10 سنوات: أنها بدأت الجمباز منذ 6 سنوات وأنها تلعب بطولة تحت 11 سنة وأنها دخلت بطولة دولية وحصلت علي ميدالية دهب، ودخلت بطولة جمهورية 1 وحصلت علي ميدالية فضة، ودخلت بطولة جمهورية 2 وحصلت علي ميدالية دهب، بمساعدة كابتن محمد، كابتن محمد مصطفي، كابتن هدير، وكابتن محمود رحمه الله.


أضافت حلا محمود 11 سنة: انها تلعب تحت 11 سنة، ودخلت علي بطولة دولية وحصلت علي ميدالية فضة في الثنائي وشاركت أيضاً في بطولة الجمهورية 1 وبطولة الجمهوريه 2.


وأكدت مليكة 10سنوات: أنها تلعب جمباز أيروبيك، تلعب تحت 10 سنوات، وشاركت ببطولات دولية وجمهورية، ودائماً ينصحها الكابتن أنها لا تخاف.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.