The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

مقابلة مع الفنانة المغربية ريما غزولة

تقرير إبداعي عاصم حجازي المدير الفني ومستشار المحتوي العالمي

مقابلة مع الفنانة المغربية ريما غزولة
مقابلة مع الفنانة المغربية ريما غزولة

هل يمكنك وصف ما دفعك إلي ممارسة مهنة كممثل ؟

التمثيل و المسرح بالنسبة لي هو الحياة .. ، المتنفس ..والعالم باسره
 التمثيل جرئة شجاعة وشخصية قوية ، يعلمني ان اكون اقوى في كل  موقف بالحياة ، ويعطيني مناعة كافية لمقاومة العوامل الخارجية وحتى الداخلية ،  التمثيل يعلمك دروس باستمرار .
التمثيل يتيح لي الفرصة لالعب جميع الادوار الذي كنت احلم بهم في الحياة .
وبحكم انا من اسرة فنية فالبداية كانت من قلب ودفئ المنزل الى اكبر المسارح.

ما الذي تشعر به أنة أكثر أهمية بالنسبة للممثل أو الموهبة أو التدريب ؟
ما الذي تشعر به أنة أكثر أهمية بالنسبة للممثل أو الموهبة أو التدريب ؟

ما الذي تشعر به أنة أكثر أهمية بالنسبة للممثل أو الموهبة أو التدريب ؟

التكوين و الثقافة و العلم و الدراسة و البحث المستمر ، يجب على كل ممثل ان يلتزم بهذه القواعد ،و التجديد لمواكبة العصر ومتطلبات الجيل الحالي و تماشيا مع الاوضاع المعاشة .

ما هي أنواع التمثيل التي تشعر انك الأنسب لها ؟
ما هي أنواع التمثيل التي تشعر انك الأنسب لها ؟

ما هي أنواع التمثيل التي تشعر انك الأنسب لها ؟

بكوني ممثلة احب و افضل ان العب جميع الادوار و اكتشف خبايا مختلف الشخصيات و انواعها. فانا احب نفسي في جميع الشخصيات وألعبها بكل صدق ودقة وتركيز عالي.

كيف تتدرب علي مشهد إذا كان الممثلون الآخرون الذين تريد التفاعل معهم غير متاحين ؟
كيف تتدرب علي مشهد إذا كان الممثلون الآخرون الذين تريد التفاعل معهم غير متاحين ؟

كيف تتدرب علي مشهد إذا كان الممثلون الآخرون الذين تريد التفاعل معهم غير متاحين ؟

يحدث في الكثير من الاحيان غياب وجود الشخصيات التي نتقاسم نفس المشهد فيتم التدريب إما بالتعويض المؤقت لصاحب الدور الاصلي ، او اقوم بلعب الدور بمفردي مع تخيلي للشخصية ماثلة امامي وموجودة على الخشبة.

أين تذهب لممارسة التمارين الصوتية العالية ؟
أين تذهب لممارسة التمارين الصوتية العالية ؟

أين تذهب لممارسة التمارين الصوتية العالية ؟

اقوم بتدريب صوتي بشكل مستمر بالمعهد الموسيقي بتطوان او في احد المراكز عند استاذ متخصص.

ما هو رد فعلك عندما تتلقي مراجعة سلبية حول أداء ما
ما هو رد فعلك عندما تتلقي مراجعة سلبية حول أداء ما

ما هو رد فعلك عندما تتلقي مراجعة سلبية حول أداء ما ؟

يجب على اي ممثل ان يتمتع بالروح الرياضية و ان تكون شخصيته مرنة يتفاعل مع اي تجديد او تغيير او ملاحظة او انتقاد .فالبنسبة لي في هذه الحالة اقوم بمراجعة الشخصية و الاداء من البداية و لا امل من ذلك.

كيف تحافظون علي السرية حول تقلبات الحبكة والتطورات الاخري في الإنتاج التليفزيوني قبل بثها
كيف تحافظون علي السرية حول تقلبات الحبكة والتطورات الاخري في الإنتاج التليفزيوني قبل بثها

كيف تحافظون علي السرية حول تقلبات الحبكة والتطورات الاخري في الإنتاج التليفزيوني قبل بثها ؟

على الرغم من أنه من المغري أحيانًا مناقشة المنتجات التي أعمل بها مع أصدقائي وعائلتي ، إلا أنني دائمًا ما أقاوم الرغبة في القيام بذلك. أفهم الحاجة إلى السرية في صناعتنا ، خاصةً إذا كنت أعمل في إنتاج متسلسل أو به العديد من التقلبات في الحبكة أو النهاية المفاجئة. حتى عندما يطلب مني أصدقائي أو كتاب الصناعة القيام بذلك ، أتجنب الإغراء. دافعي هو الحفاظ على نزاهة الإنتاج للجمهور “.

كيف تحافظون علي السرية حول تقلبات الحبكة والتطورات الاخري في الإنتاج التليفزيوني قبل بثها ؟
كيف تحافظون علي السرية حول تقلبات الحبكة والتطورات الاخري في الإنتاج التليفزيوني قبل بثها ؟

ما هي الخطوات التي تتخذها لفهم أهمية شخصيتك للقصة بشكل كامل ؟

ابحث عن اصل الشخصية وحقيقتها و طبيعتها ، وابحث عن مماثلتها في ارض الواقع وابدأ بالدراسة كيف تتصرف ، تتكلم ، تنظر، تعطي ردة الفعل ..تخطو خطواتها .. ثم ابدا بالتقليد حتى احصل على نتيجة مرضية واقوم بلعبها.

ما الذي تعتبرة قدوتك التمثيلية الذي تود أن تحاكي حياتة المهنية ولماذا ؟
ما الذي تعتبرة قدوتك التمثيلية الذي تود أن تحاكي حياتة المهنية ولماذا ؟

ما الذي تعتبرة قدوتك التمثيلية الذي تود أن تحاكي حياتة المهنية ولماذا ؟

في الحقيقة قدوتي التمثيلية امي و ابي فهم الاصل و المنبع الذي تعلمت منهم الخطوات الاولى و القواعد المسرحية ولازلت اتعلم .. فاي نموذج كان ناجحا ومتميزا في ادائه فهو قدوة بالنسبة لي  .

ما هي الأساليب التي تستخدمها لخلق شخصية يمكن تصديقها ؟
ما هي الأساليب التي تستخدمها لخلق شخصية يمكن تصديقها ؟

ما هي الأساليب التي تستخدمها لخلق شخصية يمكن تصديقها ؟

اتخيلها و اعيشها حقيقة ثم ألعب الدو و اتأثر منه .. سواء كان دراميا او كوميديا او غيرهم .. اتمرن على الشخصية كأنها انا بالواقع .. و لا( أمثل أني أمثل) اي اصطنع في الاداء ، ابدا ، اقوم بتبني الشخصية لنفسي حتى ينتهي العرض ثم أغلفها وارجعها للصندوق حتى احتاجها مرة اخرة .

ضع قائمة ببعض إنجازاتك في مجال التمثيل ؟
ضع قائمة ببعض إنجازاتك في مجال التمثيل ؟

ضع قائمة ببعض إنجازاتك في مجال التمثيل ؟

كانت البداية من مهرجان تربوي بالمؤسسات التعليمية ثم الى المهرجان المحلي.. فالمهرجان الوطني ..الى المهرجان الدولي .مسرحيات بالعربي و الفرنسي و الانجليزي .حفلات و سهرات موسيقيةوتجارب و بعض الانجازات الاعلامية .

كانت البداية من مهرجان تربوي بالمؤسسات التعليمية ثم الى المهرجان المحلي
كانت البداية من مهرجان تربوي بالمؤسسات التعليمية ثم الى المهرجان المحلي
. فالمهرجان الوطني
. فالمهرجان الوطني
المهرجان الدولي
المهرجان الدولي
مسرحيات بالعربي و الفرنسي و الانجليزي .حفلات و سهرات موسيقيةوتجارب و بعض الانجازات الاعلامية .
مسرحيات بالعربي و الفرنسي و الانجليزي .حفلات و سهرات موسيقيةوتجارب و بعض الانجازات الاعلامية
اتخيلها و اعيشها حقيقة ثم ألعب الدو و اتأثر منه
اتخيلها و اعيشها حقيقة ثم ألعب الدو و اتأثر منه
اتمرن على الشخصية كأنها انا بالواقع
اتمرن على الشخصية كأنها انا بالواقع
الفنانة المغربية ريما غزولة
الفنانة المغربية ريما غزولة
الفنانة المغربية ريما غزولة
الفنانة المغربية ريما غزولة
الفنانة المغربية ريما غزولة
إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.