The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

هيلتون تحتفل باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات بإطلاق قائمة طعام خاصة باسم “نماء دولة الإمارات”

هيلتون تحتفل باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات بإطلاق قائمة طعام خاصة باسم "نماء دولة الإمارات"
هيلتون تحتفل باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات بإطلاق قائمة طعام خاصة باسم “نماء دولة الإمارات”

17 فندقاً تابعاً لعلامة هيلتون تقدم لضيوفها تشكيلة من الأطباق المصنوعة من المكونات المحلية الطازجة

الإمارات العربية المتحدة، دبي – 15 سبتمبر 2021: عقدت علامة هيلتون شراكة مع منصة “فريش أون تيبل” للتقنيات الزراعية، وذلك لتقديم قائمة الأطباق الجديدة بعنوان “نماء دولة الإمارات”. تقدم القائمة ضمن احتفالات الدولة بعيدها الخمسين، وفيما تستقبل مدينة دبي فعاليات معرض إكسبو العالمي لتتوفر الأطباق في الفترة من 20 سبتمبر إلى 5 ديسمبر. تستخدم في الأطباق المكونات المنتجة محلياً لإعداد المأكولات الشهية والمفيدة، والتي ستقدم في17 فندقاً من فنادق هيلتون في دولة الإمارات، وذلك في أبوظبي ودبي ورأس الخيمة.

فعلى الرغم من بيئتها الصحراوية، تضم دولة الإمارات مئات المزارع كما تمكّنت من تطوير قطاع زراعي مزدهر يوفر العديد من المحاصيل والمنتجات الغذائية الطازجة كالفاكهة والخضروات والمأكولات البحرية واللحوم. ولا تقتصر مزايا استخدام تلك المكونات المحلية الطازجة في الطهي على مذاقها الرائع لتجربة لا تنسى، فهي تساهم كذلك في دعم المزارعين المحليين والاقتصاد الوطني وتعزيز الأمن الغذائي وإمكانية تتبع الأغذية، إلى جانب التقليل من البصمة الكربونية للمنتجات.

وفي تعليقها على الأمر، قالت إيما بانكس، نائب الرئيس للتطوير واستراتيجية الأغذية والمشروبات لدى هيلتون في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “فيما تستعد دولة الإمارات لاستضافة فعاليات إكسبو دبي والاحتفال بعام الخمسين، فإن الوقت مثالي للاحتفاء بالدولة وإبراز التنوع الكبير في منتجاتها الغذائية المحلية.

تمثل قائمة الأطباق الجديدة احتفاء بالطعام والمحاصيل والطهاة في الإمارات، ولا يسعنا الانتظار حتى يعيش ضيوفنا تلك التجربة الرائعة بفضل العديد من الأطباق الحافلة بالنكهة لتأخذهم في رحلة من المذاق المدهش.”

وتأكيداً لالتزام علامة هيلتون بدعم المشاريع والشركات المحلية، فإن جميع الأطباق في قائمة “نماء دولة الإمارات” ستقدم في أوانٍ وأطباق مصنوعة محلياً من بورسلان رأس الخيمة.

من جانبه قال أتول تشوبرا، مؤسس منصة “فريش أون تيبل”: “تسرنا الشراكة مع فنادق هيلتون لإطلاق هذه القائمة المميزة وتوفير الأطباق الطازجة المصنوعة من أفضل المحاصيل والمنتجات المحلية لرواد الفنادق. تمثل هذه المبادرة خطوة جريئة للأمام فيما نواصل تحقيق مهمتنا الرامية لتشجيع المزارع المحلية وترسيخ الاستدامة ودعم الأمن الغذائي بدولة الإمارات.”

من الجدير بالذكر أن دولة الإمارات تضم مئات المزارع، وتركّز بشكل كبير على الأمن الغذائي ضمن رؤيتها للمستقبل. ومن هذا المنطلق، تعمل المزارع المحلية على إنتاج مجموعة كبيرة من الخضروات الورقية والخضار عالية الجودة، فيما تنتج مزارع الأسماك نخبة من أفضل أنواع الأسماك لتقدم منتجات مستدامة عالية الجودة باستخدام مزيج من الأساليب التقليدية والتقنيات الحديثة.

جرى اختيار الأطباق في قائمة "نماء دولة الإمارات" من قبل نخبة الطهاة الموهوبين في فنادق هيلتون، والذين استوحوا الإلهام في تلك الأطباق من المطبخ الإماراتي العريق
جرى اختيار الأطباق في قائمة “نماء دولة الإمارات” من قبل نخبة الطهاة الموهوبين في فنادق هيلتون، والذين استوحوا الإلهام في تلك الأطباق من المطبخ الإماراتي العريق.

وجرى اختيار الأطباق في قائمة “نماء دولة الإمارات” من قبل نخبة الطهاة الموهوبين في فنادق هيلتون، والذين استوحوا الإلهام في تلك الأطباق من المطبخ الإماراتي العريق.

  • تشمل المقبلات البراتا المصنوعة محلياً مع الطماطم الكرزية وخبز الصاج المقرمش مع تتبيلة من الزعفران والليمون المجفف، وسمك هماشي بالفلافل مع البصل الأحمر والجرجير وتتبيلة الحمص بالسمسم وغيرها من الأطباق.
  • أما الأطباق الرئيسية فتتضمن طبق شرائح اللحم المشوية مع القرنبيط، ومجبوس الدجاج بالتوابل وفيليه سمك القاروس المحمّر والعديد من الأطباق الجانبية اللذيذة.
  • وللتحلية، تقدم القائمة عدداً من الخيارات منها تشوروز اليوبيل الذهبي بنكهة اللقيمات مع مثلجات التمر ورقائق الذهب عيار 24 قيراط، لختام لا مثيل له للوجبة التي تحتفي بالعيد الخمسين لدولة الإمارات.

بوسع الضيوف الطلب من قائمة الأطباق المنوعة أو اختيار قائمة مخصصة لشخصين بسعر 220 درهماً للشخص الواحد، والتي تشمل أربعة أطباق من المقبلات وطبقاً رئيسياً واحداً لكل شخص وطبق حلوى للمشاركة.

تم إعداد قائمة “نماء دولة الإمارات” من خلال تعاون علامة هيلتون مع منصة “فريش أون تيبل” وشركة سيراميك رأس الخيمة وكيان للتصميم. 

تتوفر أطباق القائمة في الفنادق التالية: والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي، والدورف أستوريا دبي نخلة جميرا، كونراد دبي، هيلتون ذا ووك، منتجع هيلتون دبي جميرا، دبل تري باي هيلتون دبيشاطئ جميرا، دبل تري باي هيلتون دبي – الخليج التجاري، دبل تري باي هيلتون دبي إم سكوير، كانوبي باي هيلتون دبي السيف، هيلتون جاردن إن دبي مول الإمارات، كونراد أبوظبي أبراج الاتحاد، هيلتون جزيرة ياس، والدورف أستوريا رأس الخيمة، منتجع وسبا دبل تري باي هيلتون جزيرة المرجان، منتجع هيلتون رأس الخيمة، هامبتون باي هيلتون جزيرة المرجان، هيلتون جاردن إن رأس الخيمة. 

منصة ” Fresh On Table “

Fresh On Table هي منصة للتقنيات الزراعية تعمل على ربط المزارع المحلية بالمشترين، لتضمن الشفافية وقابلية تتبع المنتجات الطازجة بفضل التقنيات المتطورة.

انطلقت المنصة في باريس عام 2019 وتهدف إلى تعزيز الاستدامة وتخفيض الأثر الكربوني والمساهمة في الأمن الغذائي، حيث تتمثل رسالتها في شراء المنتجات المحلية ودعمها لمساعدة المجتمع المحلي.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.