The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

وزير خارجية ليبيريا يزور صندوق أبوظبي للتنمية

وزير خارجية ليبيريا يزور صندوق أبوظبي للتنمية
وزير خارجية ليبيريا يزور صندوق أبوظبي للتنمية

وزير خارجية ليبيريا يزور صندوق أبوظبي للتنمية

ويبحث تعزيز التعاون المشترك

  • محمد سيف السويدي: نتطلع إلى تطوير العلاقات المشتركة مع ليبيريا ومساندتها لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة
  • حريصون على مساندة الدول الأفريقية وتمكينها من تجاوز التحديات التنموية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 30 سبتمبر 2021: استقبل سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية وفداً من جمهورية ليبيريا برئاسة سعادة دي ماكسويل ساه كيمايه، وزير الخارجية، حيث بحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات خاصة فيما يتعلق بتمويل المشاريع التنموية ودور الصندوق في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في ليبيريا.

وبهذه المناسبة، قال سعادة محمد سيف السويدي: “إن زيارة وزير خارجية ليبيريا والوفد المرافق تعد فرصة مهمة للتباحث في كافة المجالات لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين”، مشيراً إلى أن الصندوق وحكومة ليبيريا يحرصان على توطيد علاقات التعاون المشترك التي بدأت منذ عام 2019 عندما مول الصندوق أول مشروع تنموي لتطوير الخدمات الاجتماعية في ليبيريا.

وأشار سعادته إلى أهمية العلاقات التي تربط الصندوق مع العديد من الدول الأفريقية، حيث نحرص على المساهمة في تمويل المشاريع التنموية في مختلف القطاعات الأساسية والتي من شأنها أن تعمل على تحسين جودة حياة السكان والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الدول المستفيدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، عبر سعادة دي ماكسويل ساه كيمايه، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة وصندوق أبوظبي للتنمية على ما يقدمه من مساعدات تنموية لبلاده، مشيداً بما حققه الصندوق من إنجازات في مجال تمويل المشاريع التنموية، إضافة إلى جهوده في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف الدول النامية.

نسعى من خلال هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات المشتركة مع صندوق أبوظبي للتنمية والنظر في دراسة الفرص التنموية المتاحة والتي من شأنها أن تساهم في تطوير وانتعاش قطاعات استراتيجية
نسعى من خلال هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات المشتركة مع صندوق أبوظبي للتنمية والنظر في دراسة الفرص التنموية المتاحة والتي من شأنها أن تساهم في تطوير وانتعاش قطاعات استراتيجية

وأضاف: “نسعى من خلال هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات المشتركة مع صندوق أبوظبي للتنمية والنظر في دراسة الفرص التنموية المتاحة والتي من شأنها أن تساهم في تطوير وانتعاش قطاعات استراتيجية ذات أولوية لحكومة ليبيريا بما ينعكس بشكل مباشر على تنمية الاقتصاد وتحقيق التنمية الشاملة في البلاد”.

ويذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية مول مشروعين في جمهورية ليبيريا، حيث شملت المشاريع الممولة قطاعي الخدمات الاجتماعية والطاقة المتجددة، حيث بلغت قيمتهما الاجمالية حوالي 48 مليون درهم.

 صندوق أبوظبي للتنمية:

مؤسسة وطنية تابعة لحكومة أبوظبي تهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة محلياً وفي الدول النامية. تم إنشاء الصندوق عام 1971 بهدف مساعدة البلدان النامية من خلال تقديم قروض ميسرة لتمويل مشاريع التنمية المستدامة، وإدارة الاستثمارات طويلة المدى.

كما يساهم صندوق أبوظبي للتنمية في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تمويل الصادرات الإماراتية.

ومنذ نشأته، حقق الصندوق العديد من الانجازات على الصعيدين المحلي والعالمي، حيث كانت له إسهامات بارزة في دعم مسيرة التنمية في 97 دولة نامية حول العالم. وعلى مدى الـ 50 عاماً الماضية، ساهمت المشاريع التنموية والاستثمارية للصندوق والتي تجاوزت قيمتها 150 مليار درهم إماراتي في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الدول النامية.

www.adfd.aeAbuDhabiFundIcon  Description automatically generatedAbuDhabi_FundIcon  Description automatically generatedAbuDhabiFund
إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.