The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

السفر إلى المملكة العربية السعودية باقل التكاليف للسياحة والفسح

حجز رحلات طيران السعودية
حجز رحلات طيران السعودية

إليك الدليل الشامل للسفر إلى السعودية بميزانية محدودة. يتضمن معلومات عن الإقامة الرخيصة مع النقل والطعام والتعرف على أبرز المعالم السياحية مع نصائح حول أماكن الفسح. يمكنك للسفر إلى السعودية من خلال حجز رحلات طيران السعودية، فهي متوفرة بأقل الأسعار مع الحصول على أفضل المميزات التي تمنحك الراحة في رحلتك.

أبرز المعالم السياحية 

قامت المملكة العربية السعودية بفتح حدودها للسياح الدوليين، لذا يمكنك الآن السفر عبر حجز رحلات طيران السعودية لكل السياح والزوار إلى المملكة. وهي تعمل بشكل دائم على استقبال الزوار الأثرياء المهتمين بالمنتجعات الفاخرة من فئة 5 نجوم والجولات السياحية، إلا أنني أتوقع الكثير من المسافرين الرحالة الذين يزورون المملكة في السنوات القادمة.

السعودية وجهة للأثرياء ولكن يمكن السفر إليها بتكلفة محدودة

الإقامة في السعودية باهظة الثمن ولا يوجد وسائل النقل العام والترفيه هناك راقي ومميز ويجعلك تستمتع خاصة مع تنظيم الفعاليات والمهرجانات، لكن من الممكن السفر إلى المملكة العربية السعودية بميزانية صغيرة نسبيًا، بالنظر إلى أنها دولة خليجية. إليك المبلغ الذي يمكن أن تتوقع إنفاقه في المملكة العربية السعودية وكيفية السفر في المملكة العربية السعودية بثمن بخس.

كم يكلف السفر في المملكة العربية السعودية (على الميزانية)

تكلفة الإقامة في المملكة العربية السعودية – تبدأ أسعار الفنادق والشقق الرخيصة في المملكة العربية السعودية من حوالي 100-150 ريال سعودي (26-49 دولارًا أمريكيًا) في الليلة للغرفة / الشقة .ستجد هناك الفنادق متوسطة المدى في المدن إلى حوالي 180-375 ريال سعودي (50-100 دولار أمريكي) في الليلة .الرفاهية في المملكة العربية السعودية لا تعرف حدودًا.

الإقامة الميزانية في المملكة العربية السعودية

ستجد في السعودية خيارات الإقامة الاقتصادية محدودة للغاية في المملكة العربية السعودية؛ لا تزال حقائب الظهر مهمة للغاية. لا تتوقع النزل أو بيوت الضيافة الرخيصة في رحلتك! يمكن أن يصبح السفر الفردي في المملكة العربية السعودية مكلفًا بسرعة – أسعار الإقامة للغرفة وليس للفرد. عند السفر إلى المملكة العربية السعودية، أقترح لك أن تشترك مع بعض الأصدقاء إذا كانت الميزانية محدودة.

يُسمح أيضًا للنساء في الرحلات الفردية بالحصول على غرفتهن الخاصة في المملكة العربية السعودية، ستكون رحلتك السياحية بأقل التكاليف وستكتشف أفضل المعالم عبر حجز رحلات طيران السعودية من خلال أفضل تطبيقات السفر والرحلات الجوية.

عندما تسافر في المملكة العربية السعودية بميزانية محدودة، فمن المحتمل أن تقيم في فنادق أو فنادق منفصلة. الفنادق المنفصلة هي في الأساس شقق للإيجار قصير الأجل وتتكون من غرفتين إلى أربع غرف وعادة ما تكون أفضل قيمة.

مقابل هذا السع، ستجد غرفًا نظيفة ومرحاض جلوس وماء ساخن وعادة ما تكون غرفة جلوس واسعة وغرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم في الشقق. تحتوي الشقق على مطابخ بها سخانات ماء ساخن ولكن ليس هناك الكثير من أدوات الطبخ. لا يتم دائمًا تضمين الإضافات مثل المناشف، لا سيما في الشقق ولكن إذا طلبت ذلك، فسيتم توفيرها في بعض الأحيان.

كيف تجد سكن رخيص في المملكة العربية السعودية

من السهل عادةً العثور على أماكن إقامة على Booking.com في المدن الكبرى. يمكنك الحجز عبر الإنترنت وعادة لا تحتاج إلى معلومات بطاقة الائتمان لحجز غرفة. بدلاً من ذلك، يمكنك العثور على فنادق على Booking.com في الفنادق يمكنك المساومة على سعر أفضل. المساومة ممكنة، لا تتفاجأ إذا كان الموظف لا يمنحك خصمًا. لكن الأمر يستحق السؤال دائمًا ويمكنك الحصول على خصومات.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت هناك أيضًا العديد من الحالات التي كان فيها سعر الفندق أرخص على Booking.com منه شخصيًا. في تلك الحالات، كان الموظف يطلب مني الحجز عبر الإنترنت بدلاً من تقديم خصم. غريب ولكن فليكن.

في الأماكن التي لا توجد بها أي فنادق على Booking.com يمكنك البحث عن “شقة” على خرائط Google وعادة ما أجد عددًا قليلاً من الفنادق المنفصلة، حتى في المدن النائية. غالبًا ما كانت لديهم تقييمات سيئة ولكن حتى تلك التي تحتوي على تقييمات سيئة كانت كافية في العادة. السعوديون مراجعون قاسيون!

جولات ركوب الأريكة في السعودية 

يمكن ممارسة رياضة ركوب الأريكة في المملكة العربية السعودية. على الرغم من أن المجتمع ليس متطورًا مثل البلدان الأخرى، إلا أنه يوجد دائمًا عدد قليل من المضيفين والأعضاء النشطين في المدن.

يمكنك الاعتماد على استضافتك في معظم المدن الكبرى إذا كنت مهتمًا مع العالم بأن السعوديون مضيافون للغاية: غالبًا ما يأخذك المضيفون معك بالإضافة إلى السماح لك بالبقاء في منازلهم.

المشكلة الأكبر هي أن الكثير من الناس، لأسباب ثقافية أو غير ذلك، غير قادرين على استضافة المسافرين. ستتلقى العديد من العروض لتظهر حولك ، لكن العثور على مضيف حقيقي قد يكون أكثر صعوبة. ابحث عن الأشخاص الذين لديهم آراء من متصفحي حقيقيين.

تكلفة المأكولات والمشروبات في المملكة العربية السعودية

يتم تسعير الطعام في السعودية بشكل معقول والكميات ضخمة. توقع أن تدفع حوالي 8-12 ريالًا سعوديًا (2-3 دولارات) مقابل كباب أو دجاج وكومة أرز ( كبسة أو مندي ) مع مشروب.

ستجد في بعض المدن أكشاكًا في الشوارع أو شاحنات طعام تقدم الطعام بحوالي 4-6 ريال سعودي (1-1.50 دولارًا أمريكيًا) للشخص الواحد. لمزيد من خيارات الطعام الرخيصة ، ابحث عن نساء يبيعن طعامًا محليًا في شوارع المدن.

هل الأكل في السعودية غالي؟ 

ستواجه النساء المسافرات صعوبة في العثور على طعام رخيص أكثر من الرجال – تنقسم المطاعم إلى مناطق مخصصة للرجال وأقسام عائلية للنساء وحاشيتهن. العديد من المطاعم الرخيصة مخصّصة للرجال فقط. في المطاعم الراقية والتقليدية، تبدأ أسعار الدخول من 40-50 ريال سعودي (10-12 دولارًا أمريكيًا). تبلغ تكلفة تجربة تناول الطعام المشتركة متعددة الدورات لثلاثة أشخاص حوالي 120-150 ريال سعودي (30-35 دولارًا أمريكيًا) للفرد.

جرب طهي الطعام في المنزل

إذا كنت تقيم في شقة أو لديك لوازم طبخ ، فإن الخدمة الذاتية ممكنة. هناك الكثير من محلات السوبر ماركت الكبيرة في كل مكان، ومحلات البقالة فيها مماثلة في السعر للولايات المتحدة أو أوروبا الوسطى.

المنتجات المحلية أرخص قليلاً ؛ يمكنك العثور عليها في المتاجر الصغيرة أو أسواق الشوارع في المدن القديمة. القضية الأساسية هي أن العديد من الشقق لا تحتوي على أواني للطبخ على الرغم من وجود مطابخ.

المشروبات والعصائر

يمكنك الحصول على الشاي في المواقف على جانب الطريق مقابل 1 ريال لكل كوب. نظرًا لأن أكواب الشاي هذه لذيذة، أقترح بشدة أن تبذل جهدًا للبحث عنها! تتراوح أسعار القهوة أو الشاي في أفضل المقاهي بين 15 و 20 ريالًا سعوديًا (4-5 دولارات أمريكية).

غالية الثمن ، لكنها عادة ما تكون ذات نوعية جيدة. تتراوح أسعار مخفوقات الفاكهة وغيرها من المشروبات الحلوة المماثلة بين 10-20 ريال سعودي وزجاجة المياه 2 ريال سعودي (0.50 دولار أمريكي).

تكلفة النقل في المملكة العربية السعودية

السعودية بلد عربي خليجي على طراز عالمي، لكن أنظمة النقل العام لا يوجد بها اهتمام كبير. في بعض المدن، هناك عدد قليل من خدمات الحافلات ولكن حظًا سعيدًا ورحلة ممتعة، ستكون جولتك من خلال استئجار سيارة أو ليموزين خاص بك! للانتقال بين المدن الكبرى.

ركوب التطبيقات المشاركة

داخل المدن، يمكنك التجول باستخدام Uber أو Careem وهو تطبيق مشهور آخر لمشاركة الرحلات. تبلغ تكلفة ركوب أوبر نصف ساعة ما يقرب من 40-50 ريال سعودي (10-12 دولارًا أمريكيًا).

أوتوبيس

يبدأ سعر حافلة المسافات الطويلة بين الرياض وجدة بحوالي 180 ريال سعودي (45 دولارًا أمريكيًا). الحافلات مريحة بشكل عام. تعتبر سابتكو أفضل خدمة حافلات بأسعار معقولة في المملكة العربية السعودية. 

الرحلات الجوية

السفر بين المدن الكبرى هو أكثر وسائل النقل شيوعًا بالنسبة للطبقة العليا والمتوسطة – ويمكنك استئجار سيارة  صغيرة بحوالي 700 دولار شهريًا.

ولن تكون قادرًا على السير على الطرق الوعرة بسيارة صغيرة – فإن سيارات الدفع الرباعي باهظة الثمن بشكل ملحوظ – إلا أن استئجار سيارة يمنحك حرية مناسبة في الحركة. إذا كنت تسافر مع شخصين أو أكثر ، فهذا في الواقع أكثر اقتصادا من ركوب الحافلة أو الطيران.

تكلفة المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية

ابتهج: معظم المعالم السياحية في السعودية مجانية أو تفرض رسوم دخول رمزية! لا يوجد تسعير مزدوج في المكان أيضًا.

وأغلى ما واجهته كان جسر السماء في برج المملكة بالرياض وتبلغ تكلفته 60 ريالًا سعوديًا (16 دولارًا). بالإضافة إلى ذلك، تتقاضى معظم الأماكن ما بين 5-20 ريال سعودي (1.50-5 دولارات أمريكية) للدخول.

العديد من الأماكن التي تديرها الحكومة مجانية الدخول. مشهد آخر مألوف هو متحف التراث الخاص: الأشخاص الذين يديرون متاحف عائلية صغيرة في منازلهم التقليدية. يسعد الكثيرون بدعوة الضيوف مجانًا.

على الرغم من عدم وجود رسوم رسمية لهذه المتاحف المنزلية ، إلا أنه من الجيد ترك 5-10 ريال سعودي للشخص الواحد.

تطبيقات السفر مع أسهل الطرق للسفر بأقل التكاليف

تُعد تطبيقات السفر مصدرًا للإلهام ومفيدة للغاية للحجز وإدارة الخدمات اللوجستية – حتى إجراء حجوزات المطاعم أو العثور على حصص لياقة بدنية رائعة في أي مكان في العالم لتسافر إليه بعد ذلك.

بدءًا من التطبيقات التي تساعد في كل شيء بدءًا من حجوزات الفنادق في اليوم وتغييرات الرحلات الجوية في اللحظة الأخيرة إلى تلك التي تعمل كدلائل إرشادية وقواميس للغات الأجنبية، أصبح السفر أسهل بلا حدود بفضل التكنولوجيا.

يمكن أن تساعدك التطبيقات على التنقل في مدينة جديدة وإجراء عمليات تحويل العملات وحزم حقيبة سفر مثالية وحتى توفير الخبرة المحلية على أرض الواقع. كل ما تحتاجه عندما تنطلق في الطريق، هناك تطبيق لذلك.

أفضل التطبيقات للبحث وحجز الرحلات

بالإضافة إلى التطبيقات الخاصة بشركات الطيران التي تسافر بها كثيرًا والعلامات التجارية الفندقية المفضلة لديك، يمكن أن تساعدك هذه التطبيقات في توفير المال على الرحلات الجوية وأماكن الإقامة.

لقد تغيرت تطبيقات السفر في السنوات الأخيرة من مجرد تقديم أداة التنبؤ بالأسعار للرحلات إلى كونه OTA حقيقي.

التطبيق يساعد المسافرين في العثور على أرخص الرحلات الجوية والفنادق وتأجير السيارات.

ستجد في تطبيق السفر المميزعلى موقعنا تقنية توقع الأسعار المميزة لمساعدتك في التخطيط لوقت الحجز، بالإضافة إلى خيارات حماية السفر وتجميد الأسعار لمساعدتك في تأمين أقل سعر ممكن على الفنادق والرحلات الجوية.

https://www.almosafer.com/ar/الخطوط-السعودية/خطوط-طيران/سافرhttps://www.almosafer.com/ar/الخطوط-السعودية/خطوط-طيران/سافر

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.