The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

كيف تحمي نفسك من اكتئاب الشتاء واثاره

دكتور عماد غنيم

كتبت : باكينام الشرقاوى – هبة سعد

هناك طرق لتحفيز هرمون السعادة
حتى لا تُصاب باكتئاب الشتاء (الاكتئاب الموسمى) فالاكتئاب الموسمي أو اكتئاب الفصول وخاصة فى الشتاء (Seasonal Associated Depression SAD) يصاب به كثيرون من الأشخاص بنسبة 70%، خاصة مع قرب واثناء حلول، فصل الشتاء، وهو عبارة عن اضطرابات عاطفية موسمية، يُصاب الإنسان خلال مرحلة الاكتئاب الموسمي، بتعكر المزاج ونوع من الكآبة ناتج عن مجموعة متغيرات فسيولوجية، متعلقة بكمياء المخ التي غالبا ما تكون مرتبطة بكمية ضوء الشمس.

https://www.facebook.com/emad.ghonem.3

يقول الاعلامى عماد غنيم اللايف كوتش واستشارى الصحة النفسية والرياضية و العلاقات الاسرية وتنمية المهارات وتطوير الذات، انه عندما تغيب الشمس أو تكون قليلة بعض الشئ، هنا يحدث انخفاض لنسبة هرمون السعادة، وهو هرمون مضاد للاكتئاب وعندما ينخفض نجد الإنسان ينتابه أعراض الاكتئاب الشتوي ويبدا تدريجيا الدخول فى حالة اكتئاب واحيانا يصعب التعامل معها.

https://www.facebook.com/Emad-Ghonem-عماد-غنيم-110669470564475/

للخروج منها وادارة حياتنا سيحدثنا غنيم عبر اللايف مساء يوم الاحد فى العاشرة ضيفا على جروب ميتا بناءا على طلب المشرفين حرصا منهم لافادة اعضاءهم وتوعيتهم من خلال فقرات اسبوعية تمتد طوال الشهر من خلال “حياتنا افضل مع عماد غنيم”
ونظرا لاهمية الموضوع افادت د. فاطمة القزاز انه ايضا سيتم النشر على جروبات اكروس و مجتمعنا و اصدقاء شيكو لتعم الفائدة والحوار.

https://www.youtube.com/channel/UC-FWFFNxv3ypwHw1bRlLMNA

ويقدم الدكتور عماد غنيم استشاري الصحة النفسية والعلاقات ، روشته تحمل وصايا لكي يحمي الإنسان نفسة من الإصابة باكتئاب الشتاء واضراره وتاثيره السلبى .

كما يضيف غنيم استشاري الصحة النفسية طرق بسيطه لرفع الطاقة الإيجابية وتحفيز هرمون السعادة لدى الإنسان ليحمي نفسه من اكتئاب الشتاء وهي كالتالي:

ان نبدأ بالتعرض لضوء الشمس لأنه يساعد على رفع هرمون السعادة وزيادة إفرازه.
وان نهتم بالملابس واختيار الألوان المبهجة التي تبعث على السرور.
وان نتخلص من الأفكار الهدّامة داخل الإنسان.
وان نجعل الرياضة جزءا هاما واساسيا فى اولويات يومنا

والعديد اثناء اللايف وسيفيدنا عماد غنيم بان النساء أكثر عرضة للإصابة باكتئاب الشتاء او الاكتئاب الموسمي ، سواء كان اكتئاب الخريف والشتاء ونسبة الإصابه تتراوح من 4 إلى 1 أي أن من كل 4 سيدات مصابين بالاكتئاب نجد رجل واحد مصاب به وللمزيد يرجى المتابعه والتواصل.

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.