The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

كود 11.59 باي أوديمار بيغه أوتوماتيك كرونو – السيراميك الأسود

كود 11.59 باي أوديمار بيغه أوتوماتيك كرونو – السيراميك الأسود
كود 11.59 باي أوديمار بيغه أوتوماتيك كرونو – السيراميك الأسود

تبايناتٌ لونيةٌ مُلهِمة لساعات “كود 11.59 باي أوديمار بيغه”أوتوماتيك كرونوغراف

من المستحيل أن تقِفَ ساكنةً! فها هي الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة، أوديمار بيغه، ترتقي بمجموعة ساعاتها “كود 11.59 باي أوديمار بيغه أوتوماتيك كرونوغراف” من خلال إضافة طرازين رائدين يستحضران معاً الذهب الأبيض أو الذهب الوردي عيار 18 قيراط مع السيراميك الأسود.

تتضافر أواصر الجماليات الجريئة والحرفية الفنية التي لا تعرف المساومة فيتجسد ذلك في الساعتين ذات اللونين، اللتين تحلّقان بالتصنيع والتشطيب اليدوي على الهيكل متعدد الأوجُه إلى آفاق جديدة أعلى وأبعد.

صوفيا كاندياس
رئيسة قسم إدارة المنتجات والتصميم

صوفيا كاندياس
رئيسة قسم إدارة المنتجات والتصميم

“ترتقي الساعة الأوتوماتيكية ذات الكرونوغراف الأحدث بمجموعة كود 11.59 باي أوديمار بيغه من خلال مزيجٍ جديدٍ من المواد والتشطيبات التزيينية على الميناء التي تذهب بتفاصيل الساعة العديدة جداً إلى المزيد.

لقد كان على فِرَق العمل تجاوز قدراتهم والتفوق عليها لمواجهة التحديات التقنية الجديدة المتمثلة في تضمين القسم الأوسط من الهيكل المصنوع من السيراميك الأسود مع طوق وعروات وخلفية هيكل مصنوعة من الذهب.

وكان على خطوط الصقل الساتاني الرأسي على الميناء أن تتحاذى بشكل مثالي مع خطوط الصقل الخطي الدقيقة على الهيكل”

السيراميك الأسود في ثنايا الذهب:

يقدّمُ هذان الطرازان من الساعة الأوتوماتيكية ذات الكرونوغراف تصميماً عصرياً للغاية للهيكل ثنائي اللون، حيث يكون كل من الطوق والعروات وغطاء الهيكل الخلفي من الذهب الأبيض أو الوردي عيار 18 قيراط، بينما يكون القسم الأوسط ثماني الأضلاع من الهيكل مصنوعاً من السيراميك الأسود المشحوذ.

مع هذا المزيج من التكنولوجيا المتقدمة والتقاليد العريقة، يتطلب تصنيع هيكل الساعة برمجةً معقدةً وأدواتٍ مخصصة بالإضافة إلى المواهب البشرية المختصة عالية التخصص، فضلاً عن اليد الخبيرة في التشطيبات اليدوية لمكوّنات هذا الهيكل.

صُنِعَ القسم الأوسط من هيكل الساعة من السيراميك بالتعاون مع شركة Bangerter وهي شركةٌ سويسريةٌ عائلية متخصصة في تصنيع المكوّنات الدقيقة من السيراميك ذي التقنية العالية وكربيد التنغستن بالإضافة إلى غيرها من الموادّ فائقة القساوة.

يتم تصنيع القسم الأوسط من هيكل هذه الساعة الأوتوماتيكية ذات الكرونوغراف وفق مسارٍ صناعيّ معقد حيث يُمزَج مسحوق أوكسيد الزركونيوم (ZrO2) مع محتوى يُساعد على التماسك والترابط، مع العلم بأن تكوين هذا المزيج يبقى سرّاً من أسرار الشركة.

يُعطى لهذه المادة الأوليّة شكلاً أوليّاً بالاعتماد على أحدث جيل تقنياً من ماكينات CNC ذات المحاور الخمسة، وبعد العملية الأولى التي تقوم بها هذه الماكينات تتم إزالة المحتوى المساعد على التماسك والترابط.

في النتيجة، يكتسب مُكوّن الساعة قساوته عن طريق التلبيد في درجة حرارة تصل إلى 1400 درجة مئوية. ويتمثل التحدي في السيراميك في تقلُّص المادة أثناء عملية التلبيد بنحو 25%، وبعد ذلك يتم تشكيل المُكوّن باستخدام أدواتٍ ذات نهاياتٍ ماسية عالية الدقة.

أسطُحُهُ الهندسية تكون مصقولة مسبقاً صقلاً لامعاً وساتانياً خطيّاً، قبل الصقل اليدوي على أيدي خبراءٍ مُدَّرَبين تدريباً عالياً.

 المُكوّنات المصنوعة من السيراميك والذهب لهيكل ساعة كود 11.59 باي أوديمار بيغه
المُكوّنات المصنوعة من السيراميك والذهب لهيكل ساعة كود 11.59 باي أوديمار بيغه

إن المُكوّنات المصنوعة من السيراميك والذهب لهيكل ساعة كود 11.59 باي أوديمار بيغه قد أجرِيَت عليها التشطيبات النهائية يدوياً بالمظهر الذي يُعتَبَرُ بامتياز من سمات العلامة التجارية حيث يتناوب الصقل الخطي الساتاني والحوافّ المشطوفة اللامعة بأدق التفاصيل، وذلك عبارة عن تحدّ متجدد لتحقيق المحاذاة المثالية بين المُكوّنات الذهبية والمصنوعة من السيراميك المستديرة وذات الأسطح الزاويّة.

يستحضر هذا التباين في المواد والتشطيب اليدوي تلاعباً ضوئياً رائعاً ومثيراً للإعجاب.

أوجُهٌ معاصرةٌ للغاية

يُستَكمَل كلا الطرازين، الذهب الوردي والذهب الأبيض عيار 18 قيراط، بميناء باللون الرمادي المُدخّن مع لمسةٍ راقية من الصقل الساتاني بخطوطٍ ناعمة عمودية في تناغمٍ مع الخطوط الأنيقة التي يزدان بها الهيكل، وتأتي عدادات الكرونوغراف والطوق الداخلي باللون الأسود لتمنَحَ مزيداً من العمق على الميناء، مع استحضارٍ للقسم الأوسط من الهيكل ثماني الأضلاع والمصنوع من السيراميك الأسود. وأخيراً وليس آخراً جاءت علامات الساعات والعقارب المصنوعة من الذهب الوردي أو الذهب الأبيض عيار 18 قيراط لتضيفَ لمسةً من السطوع والتوهج.

حركة فلايباك كرونوغراف مُطوّرة – كاليبر4401

يعمل هذان الطرازان من الساعات الأوتوماتيكية ذات الكرونوغراف بفضل الحركة – كاليبر4401، وهي الحركة الأحدث المصنوعة ضمن الدار والمدمج فيها ميكانيكية الكرونوغراف المُزوّدة بالعجلة ذات الأعمدة وبوظيفة فلايباك – الارتجاعية – التي تُتيح إعادة تشغيل الكرونوغراف وهو في حالة العمل دون الحاجة إلى إيقافه وإعادة ضبطه إلى وضع الصفر ومن ثم بدء التشغيل.

وبميكانيكيتها الأوتوماتيكية تتمتع هذه الحركة باحتياطي طاقة تبلغ مدته 70 ساعة وبمقاومة لتسرب الماء حتى 30 متراً، وكلتا الساعتين، بميكانيكية الكرونوغراف والحركة الأوتوماتيكية تتناسب بامتياز مع أسلوب حياة مفعم بالنشاط والفعالية.

جُهّزَت الحركة – كاليبر4401 – أيضاً بنظام فصل ووصل عمودي الذي يمنع العقارب من القفز عند بدء تشغيل وظيفة الكرونوغراف أو إيقافها، وبميكانيكية إعادة الضبط إلى الصفر، مُسجلة كبراءة اختراع، تضمن إعادة ضبط كل عقرب من عقارب العدادات إلى الصفر بسلاسة وسهولة.

جمالياتٍ راقيةً تكشف عن مُكوّناتٍ تكون عادة مخفيةً عن الأنظار، ويأتي هذا العرض من خلال الغطاء الخلفي للهيكل المصنوع من الكريستال السافيري الشفاف. تنطبق هذه الحال على العجلة ذات الأعمدة أو ما يُسمى عادةً "رقصة" مطارق الكرونوغراف
جمالياتٍ راقيةً تكشف عن مُكوّناتٍ تكون عادة مخفيةً عن الأنظار، ويأتي هذا العرض من خلال الغطاء الخلفي للهيكل المصنوع من الكريستال السافيري الشفاف. تنطبق هذه الحال على العجلة ذات الأعمدة أو ما يُسمى عادةً “رقصة” مطارق الكرونوغراف

تعرضُ هذه الحركة أيضاً جمالياتٍ راقيةً تكشف عن مُكوّناتٍ تكون عادة مخفيةً عن الأنظار، ويأتي هذا العرض من خلال الغطاء الخلفي للهيكل المصنوع من الكريستال السافيري الشفاف. تنطبق هذه الحال على العجلة ذات الأعمدة أو ما يُسمى عادةً “رقصة” مطارق الكرونوغراف.*

يمكنُ أيضاً الاستمتاع بمشاهدة الوزن المتذبذب الذي يقوم بالتعبئة الأوتوماتيكية “روتور” المصنوع من الذهب الوردي عيار 22 قيراط والمخصص لهذه المجموعة، والزخارف الأخرى مثل قطاعات جنيف “كوت دو جنيف” والصقل الخطي والدوائر المتداخلة وذلك كله من خلال الغطاء الخلفي لهيكل الساعة المصنوع من الكريستال السافيري الشفاف.

” عندما يتم تفعيل زرّ إعادة الضبط، تضرب المطارق مدفوعة برافعة تشغيل على الحَدَبات في قلب ميكانيكية الكرونوغراف لإعادة عجلات وعقارب الكرونوغراف إلى موقع الصفر.

حزامٌ عصري مُحكَم مع طبقة من المطاط

يكتمل هذا الطرازان الأوتوماتيكيان بوظيفة الكرونوغراف مع حزام أسود بطبقةٍ من المطاط. أضيفَت طبقة المطاط إلى بطانة جلد العجل، مع زخرفةٍ مُحكَمةٍ من أجل مظهرٍ عصري.

يكشف الدمج المستقيم المباشر للحزام في استمرارية العروات، المُخرّمة الملحومة إلى الطوق النحيل للغاية، عن تقنيات التشطيب اليدوي الفنية التي يزدان بها هيكل الساعة ثنائي اللون بتشكيلهِ الهندسي المتباين.

“Born in Le Brassus, raised around the world.”

المواصفات التقنية

كود 11.59 باي أوديمار بيغه أوتوماتيك كرونوغراف // 41 مم

Code 11.59 by Audemars Piguet Selfwinding Chronograph / 41 mm

26393NB.OO.A002CR.01

الوظائف

فلايباك كرونوغراف، الساعات، الدقائق، الثواني بعقرب صغير، التاريخ

الهيكل

القسم الأوسط من السيراميك الأسود. طوق وعروات، وخلفية الهيكل والتاج والأزرار الضاغطة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط. زجاجة بانحناء مُزدوج وغطاء الهيكل الخلفي من الكريستال السافيري المعالج بطبقة مضادة للانعكاسات الضوئية. مقاومة الماء حتى 30 متراً

الميناء

باللون الرمادي المُدخّن مع إنهاء ساتاني ذي خطوط شاقولية ناعمة. علامات ساعات مثبتة على الميناء وعقارب من الذهب الأبيض. الطوق الداخلي بالأوبالين الأسود

الحزام

بطبقة من المطاط الأسود. مشبك من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط – طراز الدبوس

مواصفات الحركة

حركة ذات تعبئة أوتوماتيكية من صنع الدار – كاليبر4401

القطر الإجمالي                       32 مم (14 خطاً)

السماكة الإجمالية                     6.8 مم

عدد المُكوّنات                         367

عدد الأحجار الكريمة                  40

احتياطي الطاقة الأدنى المضمون      70 ساعة

تردد اهتزاز عجلة التوازن               4 هرتز (28,800 هزة في الساعة)

كود 11.59 باي أوديمار بيغه أوتوماتيك كرونوغراف // 41 مم

Code 11.59 by Audemars Piguet Selfwinding Chronograph / 41 mm

26393NR.OO.A002CR.01

الوظائف

فلايباك كرونوغراف، الساعات، الدقائق، الثواني بعقرب صغير، التاريخ

الهيكل

القسم الأوسط من السيراميك الأسود. طوق وعروات، وخلفية الهيكل والتاج والأزرار الضاغطة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط. زجاجة بانحناء مُزدوج وغطاء الهيكل الخلفي من الكريستال السافيري المعالج بطبقة مضادة للانعكاسات الضوئية. مقاومة الماء حتى 30 متراً

الميناء

باللون الرمادي المُدخّن مع إنهاء ساتاني ذي خطوط شاقولية ناعمة. علامات ساعات مُثبتة على الميناء وعقارب من الذهب الوردي. الطوق الداخلي بالأوبالينالأسود

الحزام

بطبقة من المطاط الأسود. مشبك من الذهب الوردي عيار 18 قيراط – طراز الدبوس

مواصفات الحركة

حركة ذات تعبئة أوتوماتيكية من صنع الدار – كاليبر4401

القطر الإجمالي                       32 مم (14 خطاً)

السماكة الإجمالية                     6.8 مم

عدد المُكوّنات                         367

عدد الأحجار الكريمة                  40

احتياطي الطاقة الأدنى المضمون      70 ساعة

تردد اهتزاز عجلة التوازن               4 هرتز (28,800 هزة في الساعة)

                                    #AudemarsPiguet

Facebook                    https://www.facebook.com/audemarspiguet

Instagram                     https://www.instagram.com/audemarspiguet

LinkedIn                       https://www.linkedin.com/company/audemars-piguet

Twitter                          https://www.twitter.com/AudemarsPiguet

Weibo                          https://e.weibo.com/audemarspiguetchina

Youku                          https://i.youku.com/aptvofficial

YouTube                      https://www.youtube.com/c/audemarspiguet

أوديمار بيغه - Audemars Piguet
أوديمار بيغه – Audemars Piguet

أوديمار بيغه – Audemars Piguet

أوديمار بيغه واحدةٌمنأقدمالشركاتالمُصنِّعةللساعاتالراقيةالتيلاتزالتُدارمنقبلالعائلتيناللتينقامتا بتأسيسها (أوديمار وبيغه). مقرّها في لوبراسّو منذ عام 1875، لقد قامت الشركة برعاية أجيالٍ من الحرفيّين الموهوبين الذين طوّروا باستمرار مهاراتٍ وتقنياتٍ جديدة، حيث اتسعت معارفهم وخبراتهم لفَرضِ اتجاهات تخرق القواعد وتتخطاها.

في فالي دو جو وسط جبال جورا السويسريّة، ابتكرت أوديمار بيغه الكثير من القطع المتميّزة التي تشهد على الحِرَفية العريقة التي يتمتع بها المصنع والتي توارثتها الأجيال، وتُجسّد روح التفكير المستقبلي التي تتميّز بها الدار.

تُشاركُ أوديمار بيغه شغفها ودرايتها مع عشّاق الساعات حول العالم من خلال لغة المشاعر، كما عقدت تبادلات ثرية في مجالات الممارسة الإبداعية، وقدّمت الرعاية والتشجيع لمُجتَمعٍ مُلهَم. أوديمار بيغه، Born in Le Brassus, raised around the world. — www.audemarspiguet.com

بانغرتر – Bangerter:


تأسست شركة بانغرتر – Bangerter عام 1969، وهي شركة عائلية رائدة في تصنيع المُكوّنات الدقيقة المصنوعة من السيراميك ذي التقنية المتقدمة وكربيد التنغستن والمواد الأخرى فائقة القساوة.المهمة التي اتخذتها الشركة على عاتقها تتجلى في التغلب على حدود ما هو ممكن باستعمال طرق تشكيل وتصنيع جديدة، ومواد جديدة.


في الوقت الذي بدأت فيه الشركة بتصنيع محامل الأحجار الكريمة الصناعية لحركات الساعات الميكانيكية من الياقوت الصناعي، سارعَت في التنويع فقامت بتصنيع كربيد التنغستن في سبعينيات القرن الماضي وطورت أسواق جديدة للمكوّنات الصناعية المصنوعة من مواد فائقة القساوة.

اليوم، تقوم Bangerterبتطوير حلولٍ مبتكرة في قطع وتشكيل مُكوّنات دقيقة متناهية الصغر مع تحقيق أقصى حدود الجودة لسطوح المكوّنات لمجموعة متنوعة من القطاعات الصناعية بما في ذلك التكنولوجيا الطبية وصناعة الساعات.

ومع أحدث الابتكارات في مجال تشكيل السيراميك، تقوم Bangerter بتزويد الكثير من العلامات المرموقة في عالم صناعة الساعات بمكوّنات دقيقة مصنوعة من السيراميك من أجل هياكل الساعات وأجزاء أخرى مُدمجة.


يعمل في الشركة 130 موظفاً مؤهلاً تأهيلاً عالياً من 20 جنسيةً مختلفة، وتدير عمل ثلاثة مواقع تصنيع في سويسرا.
– https://www.bangerter.com/

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.