The Buzz Magazine
The Buzz Magazine

معرض المجوهرات والساعات يختتم فعاليات نسخته الثامنة والعشرين

معرض المجوهرات والساعات يختتم فعاليات نسخته الثامنة والعشرين
معرض المجوهرات والساعات يختتم فعاليات نسخته الثامنة والعشرين

أبوظبي، 2 نوفمبر، 2021: اختتم معرض المجوهرات والساعات، الذي أقيم تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش بدولة الإمارات، فعالياته يوم السبت، بعدما شهد إقبالًا هائلًا في نسخته لهذا العام.

واستقطب المعرض الذي استمر من 26 حتى 30 أكتوبر، أكثر من 140 علامة تجارية محلية وعالمية، استعرضت مجموعاتها الفريدة وتصاميمها المميزة. وحضر المعرض أيضاً وفود من كبار الشخصيات، والمؤثرين الاجتماعيين المشهورين، إلى جانب إعلاميين بارزين على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي لتغطية ما يقدمه من معروضات فريدة وتصاميم مميزة.

تضمن المعرض مجموعات فريدة حائزة على جوائز، ومنها تصميم UAE50 للمصمم الناشئ الموهوب طارق رياض التي ابتكرها بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات، ومن أبرز قطع المجموعة خاتم “الجاهلي” الحاصل على الجوائز والمستوحى من قلعة الجاهلي بمدينة العين، واحدة من أبرز الأبنية العريقة في الإمارات، التي أمر ببنائها الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان (زايد الأول) في أواخر القرن التاسع عشر لحماية الواحة وأشجار النخيل فيها.

احتفى المعرض بالمواهب الناشئة من المصممين في عالم المجوهرات من المنطقة ومن جميع أنحاء العالم، وقدم جناح التصاميم الإماراتية فرصة لا تفوّت للتعرف إلى تصميم المجوهرات الإماراتية والعلامات الاستثنائية والمصممين المبدعين. أما جناح التصاميم الدولية قدم تشكيلة أنيقة من القطع التي صممها فنانون من 25 دولة.

وبهدف تمكين مصممي المستقبل واعتمادهم بشكل رسمي تم الإعلان خلال المعرض عن أسماء الفائزين بجوائز “إبداع” المرموقة، التي أطلقت فكرتها مصممة المجوهرات الإماراتية البارزة عزة القبيسي، وتم إنشاؤها لمنح مصممي المجوهرات الطموحين منصة تتيح لهم إبراز إبداعاتهم واستعراض تصاميمهم الفريدة بهدف تشجيعهم على دخول عالم المجوهرات، تم إطلاق الجائزة بالتعاون بين معرض المجوهرات والساعات والمعهد الدولي للأحجار الكريمة ووزارة تنمية المجتمع، واختارت لجنة التحكيم جوائز الإبداع ضمن الفئات الأربع.

نالت امنة البلوشي بجائزة تصميم اللؤلؤ، وحصلت سهام وصوف على جائزة فن الخط، وفازت سارة النوري العلي بفئة التصميم الإماراتي، وحظيت ريم الدنهاني بجائزة الفئة الرابعة المصممة خصيصًا لأصحاب الهمم.

وتعليقًا على النجاح الذي حققه المعرض، قال فراس أبو لطيف، مدير معرض المجوهرات والساعات: “أنا ممتن لكل من ساهم في نجاح معرض المجوهرات والساعات بنسخته الثامنة والعشرين، بدءاً من العلامات التجارية التي تجاوزت 140 علامة أبهرتنا بمجموعاتها الفريدة وتصاميمها المميزة، والمصممون الشباب ممن فاجؤونا بإبداعاتهم ومواهبهم المميزة، وصولًا إلى أساطير عالم صناعة المجوهرات الذين اختاروا معرضنا وجهةً لاستعراض أعمالهم الرائعة”.  

وأضاف: “برهن معرض المجوهرات والساعات على نجاحه في بناء سمعة عريقة استحقها بجدارة، ليغدو وجهةً رائدة للتميز بصفته منصة بارزة للتصاميم الفريدة المذهلة من المجوهرات والساعات المعروضة لأول مرة، وأسعدنا استقبال آلاف الزوار في رحاب مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) على مدار أربعة أيام متتالية”.

ريد للمعارض RX 

تعمل شركة ريد للمعارض في مجال بناء أعمال الأفراد والمجتمعات والمؤسسات، حيث نعزز قيمة الفعاليات الحضورية من خلال دمج البيانات والمنتجات الرقمية لمساعدة العملاء في معرفة المزيد عن الأسواق والحصول على المنتجات وإتمام التعاملات في أكثر من 400 فعالية في 22 دولة و43 قطاعًا مختلفًا. وتنطلق أعمال الشركة من الشغف بتحقيق الأثر الإيجابي على المجتمع، إذ أننا ملتزمون تمامًا بإيجاد بيئة العمل الشمولية لكافة موظفينا.

تعدّ ريد للمعارض إحدى شركات مجموعة RELX – المزود العالمي للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات صنع القرار للعملاء من الخبراء والشركات. www.rxglobal.com 

 RELX :

تعدّ RELX مزودًا عالميًا للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات صنع القرار للعملاء من الخبراء والشركات، حيث تخدم المجموعة عملاءها في أكثر من 180 دولة ولديها مكاتب في حوالي 40 دولة حول العالم، فيما يعمل لديها أكثر من 33 ألف موظفي يتواجد نصفهم تقريبًا في أمريكا الشمالية.

يتم تداول أسهم الشركة الأم RELX PLC في بورصات لندن (REL) وأمستردام(REN) ونيويورك (RELX)، فيما تبلغ قيمة رأسمالها السوقي 33 مليار جنيه إسترليني، و39 مليار يورو و47 مليار دولار*  

*ملاحظة: يمكن الاطلاع على القيمة الحالية لرأس المال السوقي عبر الرابط http://www.relx.com/investors

إشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك معنا للتوصل بآخر الأخبار، المقالات والتحديثات، ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني
يمكنك سحب اشتراكك متى شئت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.